شريط الأخبار

رئيس أركان الجيش الإسرائيلي يزور واشنطن منتصف الشهر الجاري

11:15 - 02 تموز / مارس 2009

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

يقوم رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي، غابي أشكنازي، بزيارة رسمية إلى الولايات المتحدة الأمريكية، منتصف الشهر الجاري (آذار/ مارس)، لبحث العديد من القضايا، لا سيما ما يتعلق بالملف النووي الإيراني.

 

وقالت الإذاعة العبرية، في نشرتها الصباحية اليوم الاثنين (2/3)، إن أشكنازي سيزور واشنطن منتصف الشهر الحالي لإطلاع إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما على الموقف الإسرائيلي من إيران.

 

ونقلت عن مصادر عسكرية قولها إن المعلومات المتوفرة لدى إسرائيل هي أن إيران ستتمكن، مع نهاية العام الحالي (2009)، من إنتاج قنبلة نووية.

 

ومن المتوقع أن يبحث اللقاء الأوضاع في قطاع غزة، لا سيما عقب الحرب الأخيرة التي أخفقت حتى الآن في وقف إطلاق الصواريخ الفلسطينية.

 

وفي السياق ذاته؛ أعربت الدوائر الأمنية الإسرائيلية عن خشيتها من تقليص المساعدات العسكرية الأمريكية المقدمة لإسرائيل نتيجة للأزمة التي تعصف بالاقتصاد الأمريكي.

 

وأشارت وسائل الإعلام العبرية إلى أن الإدارة الأمريكية قد باشرت مؤخراً بفرض بعض القيود على هذه المساعدات ولم تسمح لإسرائيل باقتناء عدة منتجات طلبتها البعثة الأمنية الإسرائيلية في واشنطن. موضحة أنه تم الإيعاز إلى جميع وحدات الجيش الإسرائيلي والجهات الأمنية الأخرى بعدم استخدام أموال الدعم الأمريكي "إلا لغرض الحصول على منتجات ضرورية لأغراض الدفاع والتعاظم العسكري"، بحسب ما نُشر.

انشر عبر