شريط الأخبار

إعلامية وسياسية مصرية تتهم صحيفة "هآرتس" العبرية بفبركة الأكاذيب والإشاعات

10:03 - 02 تموز / مارس 2009

فلسطين اليوم : القاهرة

اعترفت الدكتورة هالة مصطفي رئيس تحرير مجلة "الديمقراطية" بلقاء الصحفي الإسرائيلي عكيفا الدار، المحرر الدبلوماسي لصحيفة "هآرتس" بالقاهرة مؤخراً، لكنها نفت ما ذكره عن التقائها به بحضور السفير الإسرائيلي بالقاهرة شالوم كوهين أو نائبه نيسان أمدور، أو أيٍّ من الكتاب والمثقفين المصريين.

وأضافت مصطفى التي تشغل عضوية لجنة السياسات بالحزب الوطني الحاكم :"أن ما أورده الدار في مقاله بالصحيفة الإسرائيلية عن عقد اللقاء حضور كوهين أو نائبه ليس صحيحاً، مؤكدة أن "اللقاء اقتصر عليهما فقط ولم يحضره أي مسؤول بالسفارة الإسرائيلي".

وكشفت أنه عرض عليها خلال اللقاء زيارة مدينة القدس، "إلا أنني اشترطت أن يكون سفري بموافقة من وزارة الخارجية المصرية، وأن تكون الدعوة موجهة لي من قبل السفارة المصرية هناك، وبدون ذلك فلا مجال لزيارة الدولة العبرية".

ونفت مصطفى ما ذكره الصحفي الإسرائيلي الذي وصفها بأنها واحدة من أبرز الشخصيات التي تنتقد النظام المصري عن إبدائها رغبة في زيارة إسرائيل، خشية من رد فعل الحكومة المصرية، مشيرة إلى أنها لو رغبت في ذلك، لقامت بالزيارة منذ سنوات، مشددةً على رفضها القيام بها حتى لو تلقت دعوة من إسرائيل.

انشر عبر