شريط الأخبار

حماس: لن نسمح بأي استثمار سياسي لعملية إعمار غزة

09:30 - 02 آب / مارس 2009

فلسطين اليوم : غزة

رفضت حركة "حماس" أي استثمار سياسي لعملية إعمار ما دمّره الاحتلال في غزة على حساب الشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية، معتبرةً إياها "عملية إنسانية وأخلاقية".

وشددت الحركة في مؤتمرٍ صحفي عقده فوزي برهوم المتحدث باسمها في مدينة غزة صباح اليوم الاثنين في ضوء التحضيرات الجارية لعقد مؤتمر شرم الشيخ لإعادة إعمار قطاع غزة ، على أن "ما لم يحققه الاحتلال بالقوة لن نسمح له بأن يتحقق من أي بوابة أخرى".

وحمّل برهوم الاحتلال المسؤولية الأولى والأخيرة عن كل ما جرى من عدوان ودمار وقتل ومجازر في قطاع غزة، قائلاً:" الاحتلال وحده الذي يجب أن يتحمل كافة التبعات المتعلقة بإعادة الإعمار بل ويتحمل تبعات الجرائم بحق الإنسانية التي نفذها بدم بارد ضد أبناء شعبنا والتي قتلت وجرحت وشردت الآلاف من أهلنا وأبنائنا".

ودعت "حماس" كافة الدول المشاركة في مؤتمر شرم الشيخ إلى البحث عن آليات سريعة وجادة لإيصال الدعم إلى المواطن الفلسطيني مباشرة دون الخوض في الخلافات السياسية الفلسطينية الداخلية، لأن ذلك شأن فلسطيني داخلي يمكن تجاوزه بالحوار الوطني.

واعتبرت أن "تجاوز الشرعية الفلسطينية القائمة في قطاع غزة هو سير في اتجاه العنوان الخطأ وعمل من قبيل إعاقة الإعمار مع سبق الإصرار"، في إشارةٍ لحكومة إسماعيل هنية بغزة.

انشر عبر