شريط الأخبار

خاطفون باكستانيون يحددون موعدا نهائيا لقتل مواطن اميركي

08:57 - 02 حزيران / مارس 2009

فلسطين اليوم-وكالات

قالت جماعة متشددة غير معروفة تحتجز أميركيا يعمل لحساب الامم المتحدة في باكستان انها ستقتله خلال اربعة ايام اذا لم تلب مطالبها. واعطت الجبهة المتحدة لتحرير بلوخستان احدث موعد نهائي في رسالة سلمت الى وكالة انباء محلية في كويتا في ساعة متأخرة الليلة الماضية.

 

وخطف جون سوليكي مفوض الامم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين البالغ من العمر 49 عاما في اقليم بلوخستان بجنوب غرب باكستان في مدينة كويتا عاصمة الاقليم في الثاني من شباط (فبراير) بعد ان نصب مسلحون كمينا لسيارته وقتلوا سائقه بالرصاص.

 

وقالت الجماعة في الرسالة: "اذا لم تنفذ مطالبنا فاننا سنقتله حينئذ وستكون الوكالات الرسمية هي المسؤولة عن ذلك".

 

والحقت الجماعة بالرسالة قائمة تضم 1109 اسماء لاشخاص قالت انهم مفقودون وتحتجزهم اجهزة الامن الباكستانية وطالبت بالافراج عنهم. وهذا ليس اول موعد نهائي يحدده خاطفو سوليكي.

 

وطالبت "الجبهة المتحدة لتحرير بلوخستان" في وقت سابق بتدخل الامم المتحدة لضمان الافراج عن 141 امرأة قالت انهن محتجزات في زنانين التعذيب الباكستانية وتقديم معلومات عن اكثر من ستة الاف شخص مفقودين وحل قضية استقلال بلوخستان بموجب اتفاقية جنيف.

 

وبلوخستان هي اكبر ولكن افقر اقاليم باكستان الاربعة وتقع على الحدود مع افغانستان. ويشن متشددون انفصاليون تمردا على نطاق محدود هناك منذ عشرات السنين.

انشر عبر