شريط الأخبار

عضو بلجنتها التنفيذية: دخول "حماس" و "الجهاد" في منظمة التحرير سيعيد تأهيلها

08:01 - 02 تشرين أول / مارس 2009

فلسطين اليوم : رام الله

رحًب د.سمير غوشة الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية بدخول حركتي "حماس" و"الجهاد الإسلامي" إلى منظمة التحرير.

وقال غوشة في تصريحاتٍ صحفية:" " أرى أن دخول حماس والجهاد إلى المنظمة يساهم في تفعيل وإعادة تأهيلها ويجدد شباب المنظمة"، مشدداً على ضرورة أن تكون المنظمة مفتوحة أمام جميع القوى والفصائل الفلسطينية باعتبارها "يجب أن تعبر عن الجميع في الداخل والخارج".

وأشار غوشة إلى ضرورة أن يشمل تفعيل المنظمة انتخاب مجلس وطني جديد على أساس التمثيل النسبي الكامل في الداخل وحسب الإمكانيات في الخارج، مؤكداً أنه في حال عدم القدرة على تنفيذ مبدأ التمثيل النسبي الكامل، يمكن الأخذ بالنظام المختلط القائم على 50% مختلط، و50% نسبي.

واعتبر غوشة أن توافق الفصائل الفلسطينية على الخطوط العريضة للمصالحة خطوة إيجابية، وخاطب من يقللون من شأن هذه الخطوة قائلاً: " إن مجرد اجتماع الفصائل الفلسطينية على طاولة واحدة، والروح الايجابية التي سادت الحوار تؤكد أننا على الطريق الصحيح، ومجرد عقد جلسات الحوار والاتفاق على وقف التراشق الإعلامي وإنهاء ملف الاعتقال السياسي وغيرها من النقاط الايجابية، سوف يساعد في التوصل إلى مصالحة شاملة بين جميع الفصائل الفلسطينية".

انشر عبر