شريط الأخبار

الزهار: مشاركتنا في الانتخابات الرئاسية مرهونة بالاتفاق

07:49 - 02 حزيران / مارس 2009

فلسطين اليوم : دمشق

شدد القيادي في حركة "حماس" الدكتور محمود الزهار على "ضرورة صرف الأموال المخصصة لإعادة اعمار قطاع غزة عبر الحكومة الشرعية برئاسة إسماعيل هنية".

وأكد الزهار في تصريحات صحفية على تمسك "حماس" بمبدأ "الرزمة المتكاملة" لنتائج جلسات الحوار الفلسطيني، ما يعني ضرورة تحقيق "خطوات عملية" في تنفيذ النتائج المترتبة عن اجتماعات اللجنة الخاصة بإحياء منظمة التحرير الفلسطينية بالتوازي مع التقدم في أعمال اللجان الأربع الأخرى المتعلقة بالأمن والحكومة والانتخابات والمصالحة، وقال: "إن تعطيل مسار سيقابل بتعطيل المسار الآخر".

وسئل عما إذا كانت "حماس" ستدخل الانتخابات الرئاسية، فأجاب الزهار: "هذا الموضوع سيناقش في لجنة الانتخابات. سنبحث في موضوع إجراء الانتخابات وموعد ذلك. إذا تم الاتفاق، بالتأكيد سنخوض الانتخابات"، لافتاً إلى أن حصول لقاء بين الرئيس عباس ومشعل مرهون بحصول اتفاق شامل للحوار الفلسطيني.

وقال القيادي في "حماس":" إن صفقة مبادلة الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط بأسرى فلسطينيين معطلة لأن إسرائيل ربطت التهدئة بإطلاقه، فعطل الأمران، لذلك فإن استئناف المفاوضات يتعلق بالجانب الإسرائيلي والاستجابة إلى مطالبنا المشروعة والمتواضعة التي تضم إطلاق 450 أسيراً تسميهم "حماس" فور تسلم شاليط وإطلاق 550 خلال ثلاثة أشهر، إضافة إلى النساء والنواب والأطفال".

انشر عبر