شريط الأخبار

أبو مرزوق يؤكد أنه زار غزة لمدة تسعٍ وعشرين ساعة

02:10 - 02 حزيران / مارس 2009

فلسطين اليوم: القدس  العربي

أكد الدكتور موسى ابو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي لحركة 'حماس' انه زار قطاع غزة لمدة 29 ساعة فقط، أجرى خلالها محادثات مع مجموعة من المسؤولين في حركات المقاومة الفلسطينية، وحركة 'حماس' على وجه الخصوص.

 

وقال الدكتور ابو مرزوق لـ 'القدس العربي' انه زار والدته في مخيم يبنا للاجئين في رفح في الساعات الاربع الاخيرة فقط من زيارته القصيرة هذه.

 

واضاف بانه 'لم ير والدته منذ اكثر من ثلاثين عاماً، وقد بلغت المائة من عمرها تقريباً، وباتت شبه عاجزة عن الحركة، وخشي ان يفقدها دون ان يراها وينال بركاتها' على حد قوله. واشار الى انه تعمد زيارة والدته واهله بعد انتهاء جميع لقاءاته حرصا على عدم تسرب انباء الزيارة الى الصحافة مما قد يحد من حرية حركته، ويعرقل مهمته التي زار القطاع من أجلها.

 

ورفض الدكتور أبو مرزوق الحديث عن طبيعة هذه المهمة، ولكن مصادر فلسطينية مطلعة اكدت لـ 'القدس العربي' انها تتعلق بملفي التهدئة والافراج عن الجندي الإسرائيلي الأسير جلعاد شاليط.

 

وقالت هذه المصادر ان الدكتور ابو مرزوق الذي دخل القطاع عبر معبر رفح قام بهذه الزيارة بتنسيق كامل مع السلطات المصرية، وبعد الاتفاق مع اللواء عمر سليمان رئيس المخابرات المصرية العاملة والمسؤول عن هذين الملفين، اي التهدئة وشاليط.

وعاد الدكتور ابو مرزوق الى دمشق مساء امس الاول، واطلع اعضاء المكتب السياسي لحركة 'حماس' على نتائج مهمته فور وصوله.

انشر عبر