شريط الأخبار

فياض: سنعمل على إعادة إعمار غزة بشكل سريع وتنميته اقتصادياً

10:21 - 01 حزيران / مارس 2009

فلسطين اليوم: غزة

أكد رئيس حكومة رام الله الدكتور سلام فياض أن السلطة تقدر بكل احترام التحضير المصري الكبير لمؤتمر إعمار غزة المقرر عقده غداً الاثنين في شرم الشيخ المصرية، وخصوصا الجهود الشخصية للرئيس المصري حسني مبارك.

 

وقال فياض لوكالة معاً :"إن ما يميز هذا المؤتمر عن وثيقة باريس انه يضع الآليات المباشرة للتنفيذ وليس مجرد مشاريع أو أفكار لمشاريع. وأن الخطة التي ستقدمها حكومته تشمل آليات سريعة لإعادة إعمار الزراعة والثروة الحيوانية والبنية التحتية وان الوثيقة التي تقدم اليوم تتضمن عنصرين جديدين وهما " ربط عملية التدخل السريع لإعادة إنقاذ وإعمار غزة بخطة تنمية اقتصاد السلطة التي ستبدأ في العام 2010.

 

وأضاف " أعدنا التيار الكهربائي إلى قطاع غزة ونحن لا نريد فقط إعادة الوضع إلى غزة كما كان عليه قبل الحرب وإنما نريد أن نصنع مستوى حياة كريمة هناك ولذلك فان نتحدث عن خطة قد بدأت فعلا وليس مجرد وعود - إعادة إعمار شبكة الصرف الصحي والإسكان وبرامج القروض لإعادة تشييد المباني والقروض والهبات والنقد والدعم وسنوصل المال لكل متضرر دون استثناء وكل مواطن في غزة يمكن أن يتقدم بطلب إعادة الإعمار بداية من 7 من الشهر الجاري وقد كلفنا مؤسسة C H F الدولية لتوفير قاعدة البيانات اللازمة لبدء العمل كما نعمل مع برنامج إنماء الامم المتحدة U N D P ومثلها من المؤسسات لاتمام ذلك .

انشر عبر