شريط الأخبار

حكومة غزة تنتقد دعوة "فياض" في مؤتمر إعمار غزة في شرم الشيخ

07:10 - 01 تموز / مارس 2009

فلسطين اليوم: غزة

رحب د. يوسف رزقة مستشار رئيس الوزراء في حكومة غزة بأي مؤتمر ينعقد بهدف إعادة إعمار قطاع غزة، الذي دُمر خلال العدوان الإسرائيلي الأخير في حين انتقد دعوة الدكتور سلام فياض رئيس وزراء حكومة رام الله، ليمثل الشعب الفلسطيني في مؤتمر شرم الشيخ الخاص بإعمار غزة.

 

وقال رزقة: "أن المطلوب من هذا المؤتمر حضور الممثل الحقيقي للشعب الفلسطيني متمثلاً في المجلس التشريعي المنتخب من الشعب وهو صاحب السلطة الحقيقة"، مؤكداً "أنه لا إعمار بدون الحكومة في غزة والمقاومة التي خاضت هذه الحرب".

 

وفي معرض رده على سؤال حول توقعاته لما سيتمخض عن هذا المؤتمر من قرارات أردف قائلا: "لست متفائلاً من نتائج المؤتمر وقراراته ستكون نظرية أكثر منها عملية، وستحاول أن تضع شروطاً سياسية إلى حين تشكيل حكومة التوافق الوطني والتي قد تأخذ وقتاً طويلاً لأنه قد يطول الحوار الوطني ويستمر الشعب فترة طويلة بدون حكومة وحدة وطنية، وتبقى المعاناة قائمة والناس في العراء".

 

وطالب رزقة من سيحضر المؤتمر النظر إلى القضية الفلسطينية وقضية الإعمار بإنصاف وبعدالة وبواقعية، لان تصريحات بعض الممثلين للإعمار منحازة وتتعارض مع إرادة الشعب الفلسطيني، حسب قوله.

انشر عبر