الداخلية تعلن تخفيف إجراءات حظر التجوال في مناطق جديدة في غزة

الساعة 11:28 م|08 سبتمبر 2020

فلسطين اليوم

أعلن الناطق باسم وزارة الداخلية في قطاع غزة، إياد البزم، مساء اليوم الثلاثاء، إنه تقرر تخفيف إجراءات حظر التجوال في عن مناطق جديدة في قطاع غزة. 

و أوضح البزم في تصريح له مساء الثلاثاء أنه في ضوء التقييم المستمر للحالة الوبائية لفيروس كورونا في قطاع غزة، وبخصوص تفاصيل إجراءات حظر التجوال في المحافظات، قررت وزارة الداخلية والأمن الوطني استمرار إغلاق محافظة شمال قطاع غزة بشكل كامل دون أي تغيير على الإجراءات السابقة، بسبب استمرار ارتفاع الإصابات فيها.

و أوضح البزم أنه تقرر تخفيف إجراءات حظر التجوال في محافظة غزة، باستثناء مناطق: النصر، الشيخ رضوان، الشاطئ، الصبرة، التفاح والدرج، الجديدة والجزء الشمالي من التركمان بحي الشجاعية.

كما قررت الوزارة تخفيف إجراءات حظر التجوال في المحافظة الوسطى، باستثناء بؤرة تقع في مخيم المغازي، بالاضافة الى استمرار تخفيف إجراءات حظر التجوال في محافظتي خانيونس ورفح، مع إبقاء الإجراءات في المناطق المغلقة بالمحافظتين كما هي دون تغيير.

و أكد المتحدث باسم الوزارة على منع التحرك في جميع المحافظات والمناطق الخاضعة لقرار تخفيف إجراءات حظر التجوال، بعد الساعة 8:00 مساء، وحتى الساعة 7:00 صباحاً، مشدداً على أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين.

و لفت الى أن تحرك المواطنين خلال الساعات المسموح بها يكون وفق إجراءات السلامة والوقاية، وستقوم الأجهزة الشرطية والأمنية بتوقيف المخالفين لإجراءات السلامة، وفي مقدمتها ارتداء الكمامة.

و شدد البزم على استمرار قرار منع التجمعات في جميع المحافظات وفق ما أُعلن سابقاً، كما يسمح بحركة المركبات داخل نطاق المناطق المسموح الحركة فيها، ويمنع استخدام الحافلات بأنواعها.

و بحسب قرار الداخلية، فيسمح لأصحاب الحرف بالعمل والتنقل ضمن إجراءات السلامة والوقاية، ومنع الازدحام، مع استمرار قرار الفصل بين المحافظات، ومنع الحركة والتنقل بينها، بالاضافة لاغلاق كامل لشاطئ البحر أمام المصطافين في جميع المحافظات.

 

كلمات دلالية