شريط الأخبار

دراسة خليجية لفتح مكتب ميداني في قطاع غزة للإشراف على الاعمار

11:38 - 28 حزيران / فبراير 2009

فلسطين اليوم-وكالات

اقر اجتماع خليجي مشترك في الرياض اليوم اعداد دراسة لفتح مكتب ميداني في قطاع غزة يشرف على المشاريع الحيوية في القطاع من اجل المساهمة في توفير الاحتياجات الانسانية العاجلة اضافة لمتابعته الخطوات التنفيذية.

وقال الأمين العام لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية عبدالرحمن العطية في تصريح صحافي هنا ان الاجتماع الذي ضم مسؤولي صناديق التنمية وممثلي وزارات المالية في دول مجلس التعاون ناقش وضع الآليات التنفيذية لبرنامج اعادة اعمار غزة تنفيذا لقرار الاجتماع المشترك للمجلس الوزاري ولجنة التعاون المالي والاقتصادي لمجلس التعاون الذي عقد في الرياض الأسبوع الماضي.

 

وأكد حرص قادة دول المجلس على اعادة اعمار غزة والمساهمة في توفير الموارد المالية اللازمة لذلك وسرعة تنفيذ مشاريع الاعمار وفقا للمبادرة التي تبنتها الدول الأعضاء بانشاء برنامج لاعادة اعمار غزة.

 

وأضاف ان الاجتماع ناقش اقتراح الآليات التنفيذية لبرنامج اعادة اعمار غزة من خلال حصره للاضرار وأساليب تنفيذها سواء بشكل مباشر أو من خلال التنفيذ موضحا ان برنامج اعادة اعمار غزة سيقوم بالاستعانة بالمؤسسات التي لديها خبرة في هذا المجال حتى يتم تذليل العقبات التي قد تعترض عمل البرنامج

 

 

 

 

انشر عبر