شريط الأخبار

حماس تصف تصريحات كلينتون بالتدخل السافر وغير المقبول في الشأن الفلسطيني

02:07 - 28 حزيران / فبراير 2009

فلسطين اليوم: غزة

وصفت حركة "حماس" تصريحات وزيرة الخارجية الأمريكية "هيلاري كلينتون" التي رهنت فيها نجاح الحوار الفلسطيني في القاهرة بالاعتراف باسرائيل بأنها "تدخل سافر في الشأن الفلسطيني لا يمكن القبول به بأي حال من الأحوال".

 

وأكد القيادي في حركة "حماس" إسماعيل رضوان في تصريحات صحافية اليوم السبت رفض حركته التدخل الأمريكي في الشأن الفلسطيني الداخلي، مشددًا على أن حركة "حماس" على موقفها الرافض الاعتراف بالعدو الصهيوني وشروط الرباعية الدولية.

 

وشدد على أن الحوار هو شأن فلسطيني داخلي يسعى إلى تحقيق مصالحة وطنية من المقرر أن تُفضي إلى إصلاح "منظمة التحرير الفلسطينية" وإعادة بناءها لتمثل الكل الفلسطيني، وتشكيل حكومة وحدة وطنية تلتزم الثوابت الفلسطينية، ويرضى عنها الشعب الفلسطيني، وليس أمريكا وغيرها من الأطراف الدولية.

 

وأكد أن حركة "حماس" لن تعترف بالعدو الصهيوني أو بشرعيته على أرضنا المحتلة، ولن تعترف بشروط الرباعية الدولية التي أظهرت طوال الوقت انحيازًا للكيان الصهيوني.

 

وطالب كافة الأطراف عدم الرضوخ لهذه الضغوط الأمريكية التي يفترض أن تتوجه للكيان الصهيوني بصفته العدو الذي يحتل أرضنا ويمارس العدوان واغتصاب الأراضي وتهويد القدس.

 

وكانت "هيلاري كلينتون" وزيرة الخارجية الأمريكية اعتبرت أن الحوار بين الفصائل الفلسطينية لن يتمخض عن نتائج إلا إذا اعترفت حماس بالكيان الصهيوني وبالشروط التي حددتها الرباعية الدولية.

انشر عبر