شريط الأخبار

قافلة "غالاوى" لرفع الحصار عن غزة تصل مصر الأربعاء

12:34 - 28 تموز / فبراير 2009

فلسطين اليوم-المصري اليوم

أعلنت حملة «خط الحياة من بريطانيا إلى غزة» عن وصول قافلة الحملة لإغاثة القطاع بحلول مساء الثلاثاء أو صباح الأربعاء المقبل إلى الأراضى المصرية، وذلك بعد وصولها إلى الحدود التونسية الليبية مساء أمس الأول، ومن المنتظر أن تعبر الحملة عبر منفذ «مساعد - السلوم» عند وصولها، على أن تتوجه خلال أيام من وصولها إلى معبر رفح تمهيدًا لعبورها إلى محطتها الأخيرة «قطاع غزة».

 

ويقود الحملة النائب فى البرلمان البريطانى الشهير جورج غالاوى بمشاركة ٣٠٠ ناشط فى مجال حقوق الإنسان من منظمات دولية مختلفة، وتمكنت الحملة حتى الآن من جمع ١٣٠ شاحنة محملة بالأغذية، فضلاً عن بعض عربات الإسعاف والمطافى التى تبرع بها عدد من الهيئات الحكومية البريطانية.

 

كانت الحملة قد انطلقت منتصف هذا الشهر من العاصمة البريطانية لندن، ثم مرت عبر بلجيكا وفرنسا وإسبانيا حتى وصلت إلى قارة أفريقيا من المغرب ثم الجزائر وتونس، قبل أن تصل إلى ليبيا، وتمكنت الحملة من زيادة ما تحمله من معونات خلال مرورها بتلك البلدان.

 

وأبدت قيادة الحملة فى بيان حصلت صحيفة «المصرى اليوم» القاهرية على نسخة منه شكرها لجميع الدول التى مرت من خلالها، لاسيما المغرب التى استقبل ملكها محمد السادس الحملة، والجزائر حيث استقبلهم وزير الخارجية، وتونس التى قامت السلطات فيها بتأمين إقامتهم فى فنادق جيدة وقامت بملء خزانات وقود السيارات المشاركة فى الحملة كلها بالوقود مجانًا.

 

وشهدت تلك القافلة انتقادات عنيفة من جانب اللوبى الموالى لإسرائيل فى بريطانيا لاسيما فى ظل إعلان غلاوى عن مناصرته التامة للشعب الفلسطينى فى مواجهة الاعتداءات الإسرائيلية.

انشر عبر