شريط الأخبار

وزير البيئة الألماني ينتقد موقف حزب ميركل من الطاقة النووية

10:03 - 28 تموز / فبراير 2009

فلسطين اليوم-وكالات  

انتقد وزير البيئة الألماني زيغمار غابرييل التحالف المسيحي الديمقراطي الذي تنتمي إليه المستشارة أنجيلا ميركل بما أسماه "التمسك الأعمى بالتوسع في استخدام الطاقة النووية". وقال الوزير الذي يرغب في تحويل قضية استمرار استخدام مفاعلات الطاقة النووية إلى أحد النقاط الرئيسية في معركة الانتخابات البرلمانية المزمع إجراؤها في خريف العام الجاري "هناك ولايات ألمانية مثل بافاريا وبادن فورتمبرج تسعى إلى التوسع في مجال الطاقة النووية ، على الرغم من عدم رغبتها في البحث عن أماكن لتخزين النفايات النووية".

 

وطالب الوزير الذي ينتمي للحزب الاشتراكي الشريك في الائتلاف الحاكم بضرورة البحث عن مستودعات لتخزين النفايات النووية قبل الحديث عن "النهضة المزعومة للطاقة النووية". ووصف الوزير اليوم السبت الاهتمام بالتوسع في الطاقة النووية دون التفكير في مستودعات تخزين النفايات بالشخص الذي يصعد إلى الطائرة دون أن يعلم مكان الهبوط. وانتقد الوزير استفادة شركات الطاقة النووية من الأرباح في الوقت الذي يأتي إصلاح مستودعات مخلفات الطاقة النووية على حساب دافع الضرائب الألماني.

 

الجدير بالذكر أن الحكومة الألمانية ملتزمة بإغلاق جميع مفاعلات الطاقة النووية بشكل تدريجي حتى عام 2022 ولكن الكثير من الأصوات في التحالف المسيحي تطالب بالتراجع عن إغلاق المفاعلات وتمديد فترة تشغيلها ، فيما يعارض الحزب الاشتراكي وحزب الخضر هذه الرغبات.

انشر عبر