شريط الأخبار

الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان تختتم دورة تدريبية متخصصة في مجال رصد وتوثيق انتهاكات الحريات العامة

11:11 - 27 تشرين أول / فبراير 2009

فلسطين اليوم- غزة

أوصى المشاركون في حفل اختتام دورة تدريبية متخصصة، في مجال رصد وتوثيق انتهاكات الحريات العامة وحقوق الإنسان، عقدتها الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان "ديوان المظالم" بالتعاون مع نقابة المحامين لعدد من المحامين والمحاميات في قطاع غزة، مساء أمس الخميس الموافق 26/2/2009، بضرورة عقد دورة تكميلية أخرى في المستقبل، لتعزيز المعرفة بثقافة حقوق الإنسان التي اكتسبوها خلال الدورة المتخصصة، ولتطوير وتحسين مهارات رصد وتوثيق انتهاكات حقوق الإنسان، التي تدربوا عليها.

 

في كلمته الافتتاحية، أكد المحامي جميل سرحان مدير برنامج الهيئة المستقلة في قطاع غزة على أن الهيئة بصفتها " بيت الخبرة " في مجال نشر ثقافة حقوق الإنسان في المجتمع الفلسطيني سوف تستمر في عقد الدورات والأنشطة واللقاءات التوعوية، من اجل تمكين المحامين والمحاميات من اكتساب مهارات الرصد والتوثيق لانتهاكات حقوق الإنسان بهدف التصدي لها.

 

وقدم المحامي سلامة بسيسو، نائب نقيب المحامين، بمشاركة المحامية اصلاح حسنية عضو مجلس إدارة النقابة، درع التكريم للهيئة، تقديرا لدورها كمؤسسة وطنية لحقوق الإنسان وتعاونها المستمر مع النقابة للارتقاء بقدرات المحامين في مجال حقوق الإنسان، داعيا إياهم لنقل خبراتهم إلى زملائهم المحامين.

 

ونوه المحامي صلاح عبد العاطي، مدير مكتب غزة والشمال ومنسق التوعية في الهيئة، بدور المحامين في التصدي لانتهاكات حقوق الإنسان سواء التي اقترفها الاحتلال أو تلك الناجمة عن الواقع السياسي الفلسطيني.

 

جدير بالذكر أن الدورة استمرت لمدة أسبوع، شارك فيها 25 متدرباً من المحامين والمحاميات، ونفذها عدد من المدربين ذوي الخبرة من الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان، ومكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان، ومركز الميزان لحقوق الإنسان، واللجنة الدولية للصليب الأحمر في قطاع غزة.

 

انشر عبر