شريط الأخبار

الصحة بغزة تشكل غرفة عمليات مركزية لكافة مقدمي خدمات الإسعاف

11:06 - 26 تموز / فبراير 2009

فلسطين اليوم-غزة

اجتمع وكيل وزارة الصحة الفلسطينية في الحكومة بغزة، حسن خلف، اجتماعا مع ممثلين عن اللجنة الدولية للصليب الأحمر وجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني والدفاع المدني والخدمات العسكرية والخدمات الطبية لمتابعة تنفيذ توصيات الاجتماع السابق حول الخطة الوطنية للإسعاف والطوارئ الذي عقد تحت رعاية وزير الصحة الدكتور باسم نعيم.

 

وشارك في الاجتماع إلى جانب وكيل الوزارة كل من د.معاوية حسنين مدير عام الإسعاف والطوارئ بالوزارة ود. أسامة البلعاوي مدير عام التنسيق مع المؤسسات الأهلية ود. سعيد سدودي من الخدمات العسكرية أ. جمال أبو سلمية من مسؤول الإسعاف والطوارئ في الخدمات الطبية بالدفاع المدني د. محمد العطار ود.بشار مراد من جمعية الهلال الأحمر وأ محمد رمضان عن اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

 

وساد الاجتماع أجواء ايجابية وتعاون كبير حيث تقرر عقد جلسات دورية وبانتظام كما وتم الاتفاق على تكليف د. حسن خلف لترأس اللجنة التيسيرية لتنظيم أسس وقواعد العمل وآلية نظام تطبيق خطة الإسعاف والطوارئ وفقاً للخطة الوطنية الشاملة، واختيار د.أسامة البلعاوي كمقرر لصياغة الاجتماعات والأنظمة والقوانين التي تحكم العمل.

 

كما تم الاتفاق على احترام سيادة الإسعاف من خلال تشكيل غرفة العمليات المركزية المشتركة بحيث تكون بمثابة وعاء تضم جميع مقدمي خدمات الإسعاف والطوارئ من المؤسسات الرسمية والأهلية والدولية العاملة في القطاع على أن تكون وزارة الصحة هي المظلة لعملها لضمان انضباطها.

 

وأجمع المشاركون على احترام العمل بالتعريفة المنصوص عليها من قبل وزارة الصحة الفلسطينية وتطبيق كافة اللوائح والقوانين التي تحكم عمل المؤسسات الأهلية المقدمة لخدمات الإسعاف والطوارئ بحيث تراعي احتياجات وأولويات الوزارة وتكون مقبولة لدى المرضى والمصابين وخاصة بالنسبة لحالات الولادة والخدمات الميدانية.

 

ودعا المشاركون وزارة النقل والمواصلات إلى اعتماد آلية التراخيص لسيارات الإسعاف من خلال التنسيق المسبق مع وزارة الصحة وكذلك اللجنة المركزية للإسعاف والطوارئ في الحكومة الفلسطينية لتسيير سيارات الإسعاف.

انشر عبر