بسبب تفشي كورونا.. الكويت تحظر دخول 31 جنسية لأراضيها بينها أربع دول عربية!

الساعة 02:00 م|03 أغسطس 2020

فلسطين اليوم

حظرت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي أمس الأحد، استقبال الركاب من 31 دولة من بينها مصر ولبنان وسوريا والعراق وإيران، على خلفية انتشار تفشي فيروس كورونا بشكل كبير في تلك الدول.

وأوضحت الإدارة العامة للطيران انها قررت منع الركاب (غير الكويتيين) من جميع الجنسيات القادمين من الدول المحظورة سواء كان مباشرة من تلك الدول أو عن طريق الترانزيت عبر دول أخرى، مشيراً إلى أن الحظر ينطبق على المسافرين القادمين عبر الترانزيت، ما لم يستقروا في دولة غير محظورة 14 يوماً.

​وأعلنت دولة الكويت، أمس السبت، حظر الطيران التجاري القادم من عدة دول تعتبر "عالية الخطورة" بالنسبة لانتشار فيروس كورونا (كوفيد 19)، من بينها دول مصدرة للعمالة إلى الكويت، كالهند وباكستان والفلبين ومصر.

وأوضح الطيران المدني عبر "تويتر"، أنه "بناء على تعليمات السلطات الصحية ونظرا للوضع والتداعيات المترتبة على انتشار فيروس كوفيد 19 بشأن الدول عالية الخطورة، فقد تقرر حظر الطيران التجاري القادم من الدول التالية، الهند - ايران - الصين - البرازيل - كولومبيا - أرمينيا - بنجلاديش - الفلبين".

كما تم حظر الطيران التجاري القادم من سوريا وإسبانيا وسنغافورة والبوسنة والهرسك وسيرلانكا ونيبال والعراق والمكسيك وإندونيسيا وتشيلي وباكستان ومصر ولبنان وهونغ كونغ وإيطاليا ومقدونيا الشمالية ومولدوفا وبنما وبيرو وصربيا ومونتنيغرو وجمهورية الدومنيكان وكوسوفو؛ حتى اشعار آخر.