شريط الأخبار

83 حزباً شيوعياً وعمالياً تدعو لإنجاح الحوار لإنهاء الانقسام

08:54 - 26 آب / فبراير 2009

فلسطين اليوم-رام الله

أكد 83 حزباً شيوعياً وعمالياً في العالـم، تضامنها مع الشعب الفلسطيني في مواجهة العدوان الإسرائيلي، ودعت إلى إنجاح الحوار الوطني وإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة.

وأكـدت الأحزاب دعمها لـمنظمة التحرير الفلسطينية ممثلا شرعياً ووحيداً للشعب الفلسطيني، ودعت إلى تفعيلها وتطويرها لـمشاركة جميع القوى والفصائل فيها.

جاء ذلك في بيان أصدرته الأحزاب بمبادرة من حزب الشعب الفلسطيني في الاجتماع الخاص الذي عقد حول القضية الفلسطينية في العاصمة اليونانية أثينا، على هامش الـمؤتمر الـ 18 للحزب الشيوعي اليوناني.

وشارك في الاجتماع عن حزب الشعب حنا عميرة عضو اللجنة التنفيذية لـمنظمة التحرير، وعضو الـمكتب السياسي للحزب، كما شارك فيه ممثل عن الـمنظمة ومندوبان عن الجبهتين الشعبية والديمقراطية.

وكان مـن أبـرز الـموقعين على البيان الـمشترك مـن الأحـزاب التي حضرت الاجتماع، الحزب الشيوعي الكوبي، والحزب الشيوعي اليوناني، وحزب أكيل القبرصي الحاكم، والحزب الشيوعي الهندي، والحزب الشيوعي الأردني، والحزب الشيوعي اللبناني، والحزب الشيوعي البرتغالي، والحزب الشيوعي الروسي، والحزب الشيوعي البرازيلي، والحزب الشيوعي الـمصري، والحزب الشيوعي في جنوب أفريقيا، والحزب الشيوعي السوري، والحزب الشيوعي التركي، والحزب الشيوعي الفنزويلي، إضافة إلى الأحزاب الأخرى. كما وقعت عليه أيضا أحزاب وهيئات مثل حزب البعث العربي الاشتراكي، والاتحاد العالـمي لنقابات العمال، وجبهة البوليساريو.

انشر عبر