شريط الأخبار

وصول قافلة "خط الحياة" الإنسانية البريطانية إلى تونس

08:23 - 26 تشرين أول / فبراير 2009

 فلسطين اليوم-وكالات

وصلت قافلة "خط الحياة لغزة" المتكونة من 120 مركبة محملة بمساعدات إنسانية من بريطانيا أمس إلى تونس في طريقها إلى قطاع غزة.

 

وذكرت وكالة الأنباء التونسية الحكومية "أن النائب جورج غالاوى، عضو مجلس العموم البريطاني، حل يوم الأربعاء بنقطة العبور ملولة من معتمدية طبرقة بأقصى الشمال الغربي على الحدود التونسية الجزائرية".

 

ويقود النائب البريطاني القافلة المؤلفة من 120 شاحنة تنقل أدوية ومواداً غذائية وأغطية ومعدات طبية الى غزة بمشاركة أكثر من 2800 شخص من بريطانيا وبلدان أوروبية وعربية.

 

وكان النائب جورج غالاوي، المعروف بتصريحاته المتعارضة مع المواقف الرسمية والذي عارض بالخصوص التدخل الاميركي البريطاني في العراق، ينتمي الى حزب العمال البريطاني لكنه منذ 2005 بات النائب الوحيد لحزب "رسبكت" (الاحترام) الذي أسسه في دائرة بيثنال غرين (شرق) اللندنية.

 

ومن تونس ستتجه القافلة الى ليبيا ثم مصر فغزة عبر معبر رفح.

 

وقد انطلقت القافلة التي تنقل ما تزيد قيمته على مليون جنيه استرليني (11,1 مليون يورو) من المساعدات الإنسانية، في 14 شباط/فبراير من لندن ومن المتوقع أن تقطع مسافة 8 آلاف كلم.

 

وكانت قد عبرت بلجيكا وفرنسا واسبانيا والمغرب والجزائر قبل حلولها بتونس.

 

ورحب سلمان الهرفي، سفير فلسطين في تونس، بهذه "المبادرة الشجاعة" لإغاثة أهالي غزة، مشدداً على "ضرورة مواصلة الحملات من أجل مقاطعة (إسرائيل) وفرض عقوبات دولية عليها على خلفية ما ترتكبه من جرائم لا سيما تهويد القدس".

 

انشر عبر