شريط الأخبار

دحلان: جهود القذافي أسفرت عن إطلاق سراح 52 معتقلا من "حماس" في الضفة

05:21 - 25 حزيران / فبراير 2009

فلسطين اليوم: رام الله

قال عضو المجلس الثوري لحركة "فتح" والنائب في المجلس التشريعي محمد دحلان ان الوساطة التي قام بها سيف الإسلام نجل الزعيم الليبي معمر القذافي أسفرت عن إطلاق السلطة الفلسطينية سراح 52 معتقلا سياسيا من "حماس" في الضفة الغربية.

 

وأكد مصدر رسمي في "مؤسسة القذافي للتنمية" التي يرأسها سيف الإسلام ان هذه الوساطة "جاءت بناء على طلب من خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس وتمت الاستجابة من قبل السلطة الفلسطينية بعد أربعة أيام من مغادرة مشعل ليبيا ولقائه بسيف الإسلام".

 

وقال المصدر: "ان السلطة الفلسطينية وعدت بإطلاق سراح كافة المعتقلين من حركة حماس الموجدين لديها".

 

وقال دحلان الذي يزور ليبيا اليوم: "أثمرت مساء أمس وساطة وجهود سيف الإسلام بين فتح وحماس عن إطلاق سراح 52 معتقلا من حركة حماس" كانوا معتقلين في سجون السلطة الفلسطينية بالضفة الغربية.

 

وأشار دحلان إلى ان "كوادر فتح تأمل من سيف الإسلام والجميع ان يتدخلوا لاطلاق سراح كافة المساجين لدى الطرفين"، موضحا ان مجموع المعتقلين في سجون السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية "لا يتجاوز 400 سجين"، فيما تقول مصادر "حماس" انه "يتجاوز 700".

 

الا ان النائب أيمن دراغمة من كتلة الإصلاح والتغيير التابعة لـ"حماس" قال اليوم: "بالأمس تم الافراج عن عدد يقارب الأربعين من المعتقلين السياسيين". وأضاف: "نحن نعتبرها (إطلاق سراحهم) مؤشرا ايجابيا".

 

وأكد مسؤول في "فتح" طلب عدم نشر اسمه أن 40 "سجينا أمنيا" أفرج عنهم لكنه قال إنهم أطلق سراحهم لانتهاء الأحكام الصادرة عليهم".

انشر عبر