شريط الأخبار

3 طلبة من الإسلامية يفوزون بالمراتب الأولى والثانية والخامسة

11:22 - 25 حزيران / فبراير 2009

فلسطين اليوم-غزة

حصل ثلاثة طلبة من كلية التجارة بالجامعة الإسلامية على المراتب الأولى والثانية والخامسة في مسابقة بحوث المستثمر لعام 2008م والتي تنظمها سوق فلسطين للأوراق المالية.

 

فقد فازت الطالبة أميرة أكرم سليم الطويل -من قسم إدارة الأعمال تخصص علوم مالية ومصرفية بكلية التجارة في الجامعة الإسلامية- على المرتبة الأولى وذلك عن بحثها الذي تناول قياس مدى ثقة المستثمرين في السوق المالية الفلسطينية وأثرها على كفاءة وتطور السوق "حالة تطبيقية على المستثمرين في قطاع غزة".

 

وحصلت الطالبة فاتن جابر عبد الله ظاهر –من قسم المحاسبة بكلية التجارة- على المرتبة الثانية وتناولت المعوقات والحلول التي تواجه النظام المحاسبي نحو القيمة العادلة.

 

وجاء في المرتبة الخامسة الطالب حسني زعرب –من قسم المحاسبة بكلية التجارة- عن بحثه الذي تناول "قياس مدى كفاءة السوق المالية من وجهة نظر المستثمر الفلسطيني" حالة تطبيقية على المستثمرين في قطاع غزة".

 

يشار إلى أن سوق فلسطين للأوراق المالية أطلقت مسابقة بحوث المستثمر في دورتها الثانية مطلع آذار/ مارس 2008م، تلقت خلالها (46) طلباً للمشاركة، توزعت على طلبة جامعات: الإسلامية، والنجاح، وبيرزيت، والقدس- أبو ديس، والأزهر، والقدس المفتوحة، وبعد دراسة هذه الطلبات من اللجنة العلمية المشرفة على المسابقة رشحت اللجنة (21) طلباً للمشاركة بالمسابقة استوفت الشروط والمعايير المحددة لذلك، وقد حصلت ثمانية أبحاث على جوائز المسابقة التي تتضمن جزأين، الأول: نقدي تم تحويله لحسابات الطلبة في الجامعات كمساهمة من السوق في القسط الجامعي للطلبة، والثاني: على شكل فتح حسابات أسهم للفائزين، وأشرف على المسابقة لجنة علمية مكونة من خبراء وأكاديميين يمثلون مختلف جامعات الوطن.

 

انشر عبر