اصابات اثر قمع الاحتلال مسيرة مناهضة للاستيطان في عصيرة الشمالية

الساعة 02:30 م|17 يوليو 2020

فلسطين اليوم

أفادت مصادر محلية و شهود عيان اليوم الجمعة، أن عدداً من المواطنين اصيبوا بحالات اختناق عقب استهداف قوات الاحتلال المشاركين في مسيرة مناهضة للاستيطان في بلدة عصيرة الشمالية بمحافظة نابلس.

و بحسب المصادر، فإن قوات الاحتلال اطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع، وقنابل الصوت، ما أدى إلى اصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق، كما استهدفت قوات الاحتلال من طاقم تلفزيون فلسطين المصور سامر حبش، والمراسل الصحفي بكر عبد الحق، واطلقت قنابل الصوت صوبهما في محاولة لمنعهما من التغطية الصحفية.

وقال رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان وليد عساف، إن هذه الفعالية التي خرجت بمشاركة المواطنين الذين استطاعوا الوصول إلى قمة جبل عيبال من الجهة الشرقية لمدينة نابلس، اضافة الى مشاركين وصلوا من الطرف الثاني من بلدة عصيرة الشمالية؛ للتأكيد على تمسكنا وحقنا بالأرض مواجهة سياسة الاستيطان.

وأضاف، إن هناك عدة مواقع يحاول المستوطنون الاستيلاء عليها في سلفيت وقلقيلية، وهنا في فوق قمة جبل عيبال احد جبال نابلس، في محاولة لاستكمال الحصار على المدنية.

وأكد أن هذه المشاريع الاستيطانية تأتي ضمن خطة وسياسية الضم، موضحا أنه سيتم العمل على تثبيت المواطنين في هذه الأراضي وتعزيز صمودهم، من خلال عدة مشاريع سيتم تنفيذها في المناطق المستهدفة.

وبين عساف أن المقاومة الشعبية مستمرة من أجل اجتثاث الاستيطان حتى زوال هذه البؤر الاستيطانية، إضافة إلى الجهود القانونية التي تقوم بها الهيئة لمواجهة البناء الاستيطاني في الأراضي الفلسطينية.

كلمات دلالية