شريط الأخبار

عباس يقول إنه يتعين على أي حكومة وحدة وطنية احترام الإتفاقات التي وقعتها منظمة التحرير

08:40 - 25 حزيران / فبراير 2009

فلسطين اليوم- وكالات

شدد رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس على ضرورة احترام أي حكومة وحدة وطنية يتم الاتفاق على تشكيلها بين حركتيْ فتح وحماس الاتفاقات التي وقعتها منظمة التحرير الفلسطينية من قبل.

 

وقال عباس في تصريحات أدلى بها خلال زيارته أوسلو إن ما يهم حاليا هو الاتفاق على تشكيل حكومة بغض النظر عما إذا كانت حكومة وحدة وطنية أو حكومة توافق وطني.

 

وأكد عشية بدء مؤتمر الحوار الوطني الفلسطيني في القاهرة ضرورة احترام أي اتفاقات أبرمتها الحكومات السابقة.

 

وقال عباس إنه يجب أن تحظى أي حكومة وحدة وطنية فلسطينية بمشاركة حماس باعتراف من قبل الأسرة الدولية. وقال خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده في النرويج إن هذا الاعتراف ضروري من أجل التعامل مع الأزمة الإنسانية في الضفة الغربية وقطاع غزة.

 

وأعرب عباس عن أمله في أن تدفع مفاوضات الفصائل التي ستبدأ في القاهرة الأربعاء بحماس إلى الاعتراف بالاتفاقات المعقودة مع إسرائيل. وأعرب عن أمله في أن تعترف حكومة إسرائيلية برئاسة نتانياهو بالاتفاقات السابقة لكي تتمخض المفاوضات الإسرائيلية الفلسطينية عن نتائج إيجابية.

 

 

وحضر الاجتماع من الجانب الفلسطيني صائب عريقات رئيس دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير، ونبيل أبو ردينة الناطق باسم الرئاسة، والدكتور زياد أبو عمرو عضو المجلس التشريعي، ومفوض فلسطين لدى مملكة النرويج ياسر النجار.

انشر عبر