شريط الأخبار

الاحتلال : ليست لدينا خطط حاليا لهدم منازل في منطقة سلوان

08:29 - 25 تموز / فبراير 2009

فلسطين اليوم-القدس

قالت السلطات الإسرائيلية في القدس أمس انها ليست لديها خطط في الوقت الراهن لهدم عشرات المنازل العربية في القدس الشرقية لكنها خصصت المنطقة لاقامة متنزه.

وقال فلسطينيون، ان بلدية القدس التي تسيطر عليها اسرائيل تجهز لاجلاء 1500 فلسطيني وهدم 88 منزلا في منطقة سلوان بالقدس الشرقية لتحويلها الى مساحة عامة مفتوحة.

وقال مسؤولو المدينة انه لا توجد خطط فورية لاجلاء فلسطينيين من سلوان او هدم اي منزل لكن رئيس بلدية القدس نير باركات اكد في بيان ان المنطقة تقرر ان تستخدم كمنطقة استجمام.

وقالت نائبة رئيس بلدية القدس ناعومي تسور لرويترز ان ادارة باركات التي انتخبت في تشرين الثاني تعمل على خطط لتقسيم المنطقة لكنها تعهدت اولا بالسعي لايجاد "تفهم مع جميع سكان المدينة".

وكانت منطقة سلوان التي تسكنها اغلبية فلسطينية وتقع بالقرب من المدينة القديمة بالقدس ومواقعها المقدسة نقطة اشتعال للصراع.

واصطحب رفيق الحسيني رئيس ديوان الرئاسة الفلسطينية دبلوماسيين اجانب في جولة امس لمنطقة مستوطنات اخرى متنازع عليها بالقرب من القدس وتعرف باسم (القدس الشرقية 1).

وقال الحسيني عن خطة (القدس الشرقية 1) انه اذا استمر الاسرائيليون في سياسة الاستيطان في القدس الشرقية وخارجها فلن يكون هناك سلام على الاطلاق.

ويقول فلسطينيون ان الخطة قد تمنع اقامة دولة فلسطنية ذات تواصل جغرافي وعاصمتها القدس الشرقية.

انشر عبر