شريط الأخبار

سباعي عربي سيرعى الاتفاق النهائي للمصالحة الفلسطينية

01:02 - 25 كانون أول / فبراير 2009


فلسطين اليوم: الخليج

أكد عضو المكتب السياسي لحركة “حماس” عزت الرشق ل”الخليج” أن الاتفاق النهائي لحوارات القاهرة سترعاه سبع دول عربية بالإضافة إلى مصر التي تستضيف الحوار. وأضاف الرشق الذي غادر دمشق إلى القاهرة مع موسى أبو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي للحركة لمباشرة الحوار أن الحوار بين حركتي “حماس” و”فتح” هدفه إزالة العراقيل التي تعترض نجاح حوارات القاهرة، والجهد الأساسي ستبذله اللجان الاختصاصية، وحماس تريد اتفاقاً وطنياً شاملاً أساسه حفظ الحقوق والمصالح الوطنية وإعادة بناء المؤسسات”.

 

وحول الحملات الإعلامية التي صعدت في اليومين الأخيرين قال “إن الشريط الذي بثته وزارة الداخلية في غزة عن اعترافات بعض العملاء أثناء الحرب “الإسرائيلية” على غزة ليس تصعيداً إعلاميا بل كشفاً لبعض من تورطوا بالعمالة للعدو الصهيوني”.

 

وفي سياق متصل اعتبر مصدر قيادي في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ل”الخليج” أن حوارات القاهرة بمثابة الفرصة الأخيرة، ويجب أن تبذل كل الفصائل جهدها لإنجاحها، وتوحيد كل الطاقات لمواجهة حكومة “اليمين المتطرف” التي سيشكلها بنيامين نتنياهو.

 

وأكدت فصائل تحالف القوى الفلسطينية ولجنة المتابعة العليا للمؤتمر الوطني أن نجاح الحوار مرهون بمشاركة كل القوى في الداخل والخارج وأن عدم دعوة بعض الفصائل لا يخدم التوجهات لتحقيق وحدة حقيقية، ولا يعبر عن التمثيل الشامل لكل فئات وتيارات وفعاليات الشعب الفلسطيني.

انشر عبر