شريط الأخبار

سولانا إلى المنطقة تحضيراً لمؤتمر شرم الشيخ لإعادة إعمار القطاع السبت القادم

09:30 - 24 حزيران / فبراير 2009

فلسطين اليوم: غزة

أعلن الممثل الأعلى للسياسة الخارجية الأوروبية، خافيير سولانا، اليوم الثلاثاء، أنه سيبدأ زيارة إلى المنطقة اليوم تحضيراً لمؤتمر شرم الشيخ لدعم الاقتصاد الفلسطيني وإعادة إعمار قطاع غزة.

 

وقال مكتب سولانا، في بيان له اليوم، أن زيارته ستستمر حتى يوم السبت القادم وتشمل كلاً من سوريا ولبنان ومصر وإسرائيل والأراضي الفلسطينية.

 

وذكر أن هذه الزيارة تسبق عقد المؤتمر الدولي الذي سيعقد في مدينة شرم الشيخ المصرية في الثاني من شهر مارس القادم، لدعم الاقتصاد الفلسطيني وإعادة إعمار قطاع غزة عقب الحرب الأخيرة.

 

وسيلتقي المسئول الأوروبي في سوريا التي سيبدأ زيارته إليها مع رئيس الوزراء عبد الله الدردري ووزير الخارجية وليد المعلم، وفي لبنان سيجتمع سولانا يوم غدٍ الأربعاء مع الرئيس ميشيل سليمان ورئيس مجلس النواب نبيه بري وورئيس الوزراء فؤاد السنيورة ووزير الخارجية فوزي صلوخ.

 

وفي القاهرة، التي يصلها في وقت لاحق من يوم الأربعاء، سيلتقي ممثل السياسة الخارجية الأوروبية مع الرئيس المصري حسني مبارك ووزير الخارجية أحمد أبو الغيط.

 

ويوم الخميس سيغادر سولانا إلى إسرائيل حيث سيلتقي رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت وزعيم "الليكود" بنيامين نتنياهو ووزيرة الخارجية تسيبي ليفني ووزير الحرب إيهود باراك.

 

وسيصل رام الله يوم الجمعة، ليجتمع مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس ورئيس حكومة رام الله د. سلام فياض ورئيس دائرة المفاوضات صائب عريقات والمبعوث الأمريكي للشرق الأوسط، جورج ميتشل.

انشر عبر