شريط الأخبار

أجهزة الامن في الضفة تفرج عن ثمانية معتقلين من حماس

06:08 - 24 تشرين أول / فبراير 2009

فلسطين اليوم: نابلس

أفرجت الأجهزة الأمنية التابعة للرئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس في الضفة الغربية عن ثمانية معتقلين من عناصر حركة حماس في مدينتي نابلس وطولكرم.

 

وأفادت مصادر إعلامية أن جهاز الأمن الوقائي أفرج عن ثلاثة معتقلين في مدينة نابلس كانوا محتجزين في سجن الجنيد وهم: شادي منصور وياسر ابو حمادة وطة البشتاوي، فيما تم الافراج عن خمسة آخرين في مدينة طولكرم.

 

وأضافت المصادر أن المهندس عبد الفتاح القدومي، ورشدي الجيوسي، اللذان أعتقلا في 19-9 في شهر رمضان من العام الماضي، وفادي عمير، وحسين يعقوب من بلدة بلعا شرق طولكرم والذين اعتقلا قبل نحو شهر، قد تم الإفراج عنهم من قبل جهاز الأمن الوقائي عصر اليوم الثلاثاء، فيما أفرج جهاز المخابرات العامة عن الشيخ ليث العتيلي إمام المسجد القديم بالمدينة مساء أمس الإثنين، والذي كان قد أعتقل قبل ثلاثة أيام.

 

وفي رد فعل أولي عن أنباء الافراج عن معتقلين من عناصر حركة حماس في الضفة الغربية، قال القيادي في حركة حماس اسماعيل رضوان:"إنها بداية خطوة في الاتجاه الصحيح للإفراج عن كافة المعتقلين السياسيين في الضفة لبدء حوار جاد يعيد اللحمة للوطن ويرسخ الوحدة الوطنية للشعب الفلسطيني لوقف تهويد القدس ومقاومة الاستيطان في الضفة بوحدة فلسطينية قائمة على الحفاظ علي الثوابت واحتضان المقاومة ومواجهة التحديات".

انشر عبر