شريط الأخبار

مهندسو المقاومة بغزة يعيدون تدوير المواد المتفجرة المستخلصة من الصواريخ الإسرائيلية

03:05 - 24 تشرين أول / فبراير 2009

فلسطين اليوم : غزة

أكدت مصادر خاصة أن المقاومة الفلسطينية حصلت على الصورايخ الإسرائيلية التي لم تنفجر خلال العدوان على غزة, مؤكدة أن خبراء التصنيع في فصائل المقاومة تمكنوا من تفكيك هذه الصواريخ واستخراج المادة الانفجارية التي بداخلها.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أنها ستتمكن من صناعة المئات من العبوات المضادة للدبابات بعد تمكن الخبراء من تفكيك العشرات من الصورايخ الضخمة التي لم تنفجر خلال الحرب الإسرائيلية.

وأضافت أن الخبراء تمكنوا من استخراج الصاعق المفجر من هذه الصواريخ ما مكنهم من إعادة تدوير واستخدام المادة الانفجارية في صناعة عبوات أرضية وجانبية مضادة للدبابات الإسرائيلية.

وبيّنت المصادر أن المادة الانفجارية التي توجد في الصورايخ الإسرائيلية من أجود وأقوى الأنواع في إحداث انفجارات واختراقات في المكان الذي تلقى فيه ما يعني أن المقاومة الفلسطينية وضعت يدها على كنز ثمين من المتفجرات الإسرائيلية.

ونوهت المصادر إلى أن إسرائيل حاولت تفجير هذه المواد عبر خبراء من الولايات المتحدة الأمريكية في مناطق مفتوحة لكن المقاومة كانت أسبق إليها منها، معتبراً الحراك الإسرائيلي الذي جرى كان من منطلق معرفة إسرائيل بخطورة تفكيك الصورايخ وإعادة استخدامها ضدها.

واستطردت بالإيضاح قائلة: "الفصائل الفلسطينية كانت في السابق تستقدم كميات من المواد المتفجرة من مخلفات الحروب التي جرت في سيناء المصرية بعد تفكيك الصورايخ والقذائف والمخلفات وإعادة استخدامها في عبوات وصواريخ مضادة لقوات الاحتلال الإسرائيلي لكن جودتها تكون ضعيفة نسبة لما حصلت عليه المقاومة.

انشر عبر