أفضل طريقة عمل المعكرونة بصدور الدجاج السهلة والبسيطة بست خطوات

الساعة 06:46 م|07 يوليو 2020

فلسطين اليوم

إليك طريقة عمل المعكرونة بالدجاج، حيث قررنا وضع مكونات وخطوات عمل الوجبة اللذيذة والشهية في هذه المقالة الرائعة، وندعوكم لمواصلة قراءتها حتى النهاية، كي تتمكنوا من معرفة طريقة اعدادها بالشكل الصحيح.

وجبة المعكرونة بالدجاج، تعد من أفضل الوجبات التي يعشقها الجمهور العربي والاسلامي، حيثُ يحب السكان بان تتوفر تلك الوجبة على مائدة الطعام، التي تتميز برائحتها النافذة والقوية.

واستطاعت المعكرونة بصدور الدجاج بطعمها اللذيذ والشهي، ان تحقق سمعة قوية بين الناس، ما دفعهم لمعرفة مكوناتها خطوات تحضيرها، وهو ما سنتعرف عليه في هذه المقالة.

وحرصت وكالة فلسطين اليوم في هذه المقالة، على وضع  مكونات المعكرونة بالدجاج، بأبسط ما يمكن، والتعرف على طريقة اعدادها في المنزل.

مكونات المعكرونة بالدجاج:

كيلو من المكرونة (من النوع المفضل).

نصف كيلو من صدور الدجاج.

بصلة مفرومة ذات حجم متوسط.

كريمة للطبخ.

كوب من مياه المكرونة المسلوقة.

ملعقة من زيت الزيتون أو أي نوع من أنواع الزيوت المفضلة.

القليل من الملح.

ثلاث فصوص من الثوم (مفرومة جيدًا).

ملعقة كبيرة من صلصة الطماطم.

ثمرتان من الطماطم مقطعتان قطعًا صغيرة.

ملعقة صغيرة من البابريكا.

القليل من الفلفل الأسود.

خطوات عمل المعكرونة بالدجاج:

أولاً: في الخطوة الاولى من إعداد الوجبة، يترتب على الصانع سلق المكرونة بشكل مناسب وعلى حسب التعليمات المدونة على العبوة، ثم قم بتصفية المعكرونة من المياه، مع الاحتفاظ بكوب من مياه السلق جانبًا لإعادة استخدامه مرة أخرى.

ثانيًا: وبعد الانتهاء من الخطوة الاولى، نتأتي للخطوة التالية: على المُعدّ أن يقطع صدور الدجاج إلى قطع صغيرة متساوية الحجم تقريبًا، مع إضافة الملح والفلفل الأسود والبابريكا لتتبيلها بشكل جيد، ثم يوضع وعاء عميق على نار عالية، ويتم تسخين الزيت فيه لمدة لا تقل عن ثلاث دقائق تقريبًا.

ثالثًا: قم بإضافة الدجاج إلى الزيت ويقلب جيدًا على الجانبين لمدة دقيقتين إلى أن يتغير لونه، ثم أضف البصل إلى الدجاج ويقلب المزيج ويٌترك على النار لمدة دقيقتين.

رابعًا: وبعدها الخطوة السابقة، قم بإضافة الثوم ويُترك المزيج مرة أخرى لمدة دقيقتين إضافيتين.

خامسًا، ثم أضف طلصة الطماطم وقلبها مع الخليط، واتركه يُطهى لمدة دقيقة أخرى تقريبًا، وبعدها تضاف الكريمة والمكرونة ويترك المزيج ليغلي مع إضافة الملح والفلفل الأسود المتبقي.

سادسًا: وفي الخطوة الاخيرة، قم بإضافة المعكرونة المسلوقة إلى الخليط السابق وتقلب جيدًا وتُترك لمدة دقيقتين على نار هادئة مع المكونات الأخرى، وبعد ذلك يتم تقديمها في وعاء وتصبح جاهزة للأكل.

 

 

 

كلمات دلالية