شريط الأخبار

إحالات على التقاعد لنخبة من قدامى سفراء فلسطين في الخارج

10:23 - 24 حزيران / فبراير 2009

فلسطين اليوم-رام الله

صدرت عبر القنوات الرسمية لوزارة الشؤون الخارجية الفلسطينية وبدون أي تنسيق مع الدائرة السياسية لمنظمة التحرير قائمة كبار الدبلوماسيين والسفراء المحالين على التقاعد إعتبارا من الأول من شهر نيسان (ابريل) المقبل وبتنسيب من وزير الشؤون الخارجية ومصادقة الرئيس محمود عباس.

وبموجب هذه القرارات أحيلت على التقاعد نخبة من قدامى السفراء وعلى رأسهم حسن عبد الرحمن السفير الفلسطيني في المغرب، وأحمد عبد الرحيم السفير في جمهورية مالي، وجمال غنيم ممثل السلطة والمنظمة في غينيا، وكذلك سمية البرغوثي السفيرة في هولندا، ومحمد عيسى القاق السفير الفلسطيني في سويسرا.

وشملت قرارات الإحالة على التقاعد أيضا السفير في البوسنة والهرسك صقر عامر، والسفير في كوريا الشمالية أبو شحدة الزغرب، إضافة إلى إحالة سفيرين من ملاك الوزارة نفسها هما مي الصراف ويوسف الهباب.

وتم التجديد لمدة عام واحد فقط لكل من السفير الفلسطيني في ليبيا بسام الآغا، وزهير الوزير السفير في فلسطين.

ويشار إلى ان هذه الإحالات مع تعيينات جديدة في ملاك الجهاز الدبلوماسي الفلسطيني لملء الشواغر برمجت بعيدا عن الدائرة السياسية للمنظمة برئاسة فاروق القدومي وبدون التنسيق معه تنفيذا لبنود القانون الدبلوماسي. وكانت الدائرة السياسية قد اختلفت مع الوزارة بشأن فكرة التقاعد نفسها التي تعتبرها لا تتفق مع اللوائح الداخلية في منظمة التحرير الفلسطينية.

 

انشر عبر