شريط الأخبار

الأسرى للدراسات: إدارة معتقل عوفر تعيد افتتاح القسم المحروق بظروف قاسية

10:04 - 24 حزيران / فبراير 2009

فلسطين اليوم – غزة

أكد عدد من الأسرى لمركز الأسرى للدراسات بأن إدارة معتقل عوفر أعادت افتتاح القسم المحروق فى المعتقل بظروف قاسية ولا تطاق .

 

وأضاف الأسرى أن الإدارة أحضرت ما يقارب من سبعين أسيراً جديداً غالبيتهم أسرى محكومين أحكام إدارية، ووضعتهم في المعتقل الذي يفتقد إلى الكنتينة وبلا بلاطة كهربائية لطهى الطعام ولا أغطية كافية وملابس للأسرى الجدد الأمر الذى يؤثر على حياتهم وصحتهم فى البرد الشديد ، مضيفين أن الادارة تماطل فى توفير احتياجاتهم من المخازن أو التسريع بادخال الأغطية والملابس الشتوية عن طريق أهليهم .

 

هذا وطالب رأفت حمدونة مدير مركز الأسرى للدراسات الجمعيات والمؤسسات للضغط على دولة الاحتلال لتطبيق مبادئ حقوق الإنسان على الأسرى والتي بموجبها يتم تحرير الأسرى الإداريين المتواجدين في السجون الإسرائيلية بلا لوائح اتهام .

 

وطالب أن تكون تلك القضية هَم الاعلامى والسياسي والحقوقي والمستوى الجماهيري .

 

واعتبر المركز أن الصمت عن هذه الانتهاكات محلياً وعربياً ودولياً يشجع الحكومة الإسرائيلية وإدارة مصلحة السجون للاستمرار في استهتارها بالقوانين والمواثيق الدولية .

 

وناشد مركز الأسرى للدراسات الجمعيات والمؤسسات الرسمية والأهلية للتدخل للسماح بادخال احتياجاتهم الأساسية والإنسانية والضغط على دولة الاحتلال لمعاملتهم معاملة موازية للأسرى الآخرين من الأقسام الأخرى فى المعتقل .

انشر عبر