شريط الأخبار

وفاة خمسة أطفال أشقاء نتيجة إشتعال "الشموع" في غرفة نومهم ببلدة يطا جنوب الخليل

08:48 - 24 تشرين أول / فبراير 2009

فلسطين اليوم-غزة

توفي خمسة أطفال أشقاء في بلدة يطا جنوب مدينة الخليل، فجر اليوم الثلاثاء، بعد نشوب حريق نتج عن اشتعال "الشموع" في غرفة نومهم- كانت مضاءة بسبب انقطاع التيار الكهربائي عن أجزاء كبيرة من المحافظة.

 

وقالت مديرية الدفاع المدني ان حريقا نتج عن اشتعال الشمع في غرفة منزل المواطن عبد العزيز موسى ابو حميد من بلدة يطا ادى الى وفاة خمسة من اطفاله هم (لانا 16 عاما، ومريانا 13 عاما، وبلقيس 12 عاما، ومحمد 6 اعوام، ونغم 3 اعوام )، خنقا نتيجة استشناقهم غاز ناتج عن شمع اشعل بسبب انقطاع التيار الكهربائي.

 

وأضافت المديرية ان الحريق بسبب ترك شمعة مضاءة في غرفة نوم الأطفال أثناء نومهم، وسقوطها على الأغطية مما ادى الى اشتعال النيران في الغرفة دون علم الاهل , حيث الوالد في العمل خارج المنزل وزوجته في غرفة اخرى وتأخرت في معرفة الحريق .

 

واكد الدفاع المدني انه فور تلقي البلاغ هرعت طواقم الدفاع المدني التابعة لمركز يطا الى الحريق ووصلت بعد دقائق , وتبين وجود 5 اطفال داخل الغرفة المشتعلة وتم العمل على انتشال الاطفال وتسليمهم للهلال الاحمر حيث تبين وفاتهم جميعا بسبب الاختناق , كما تم العمل على محاصرة النيران واطفائها والحيلولة دون انتشارها الى باقي المنزل.

 

وأهابت المديرية العامة للدفاع المدني بالاخوة المواطنين توخي المزيد من الحذر لدى إستخدام المدافئ والاجهزة الكهربائية في المنازل.

انشر عبر