شريط الأخبار

حماس وفتح تطلقان «عملية الحوار» في مصر اليوم وممثلو الفصائل يجتمعون بعد غد

08:35 - 24 تشرين أول / فبراير 2009

فلسطين اليوم-غزة

قالت مصادر فلسطينية لـ»الحياة» ان قيادة حركة «حماس» قررت مساء أمس المشاركة في «إطلاق عملية الحوار الفلسطيني» بحيث تعقد قيادات «حماس» و»فتح» لقاءات في القاهرة اليوم وغداً، على ان يعقد اجتماع لكل الفصائل بعد غد الخميس لتشكيل اللجان الخمس المتخصصة واللجنة السادسة التوجيهية وتحديد موعد التئامها.

 

وكاد حوار القاهرة يتعرض الى نكسة جديدة بعدما دبت الخلافات مجددا بين الحركتين، اذ اتهمت «حماس» السلطة بـ»محاولة افشال» المصالحة من خلال اعتقال 80 من كوادرها في الضفة الغربية اخيرا، وايضا من خلال نقض اتفاق القاهرة في شأن وقف الحملات الاعلامية، مشيرة الى ان القيادي «الفتحاوي» سمير المشهراوي الموجود في رام الله هاجم عبر مقابلة تلفزيونية «حماس» بشكل واضح واتهمها بأنها غير راغبة في الحوار.

 

وردا على ذلك، بثت حكومة «حماس» شريطاً مصوراً بعنوان «خفايا واسرار الحرب على غزة» تضمن «اعترافات» كوادر «فتحاوية» وضباط وعناصر من الاجهزة الامنية التابعة للسلطة في الضفة، بأنها راقبت ورصدت وتابعت قيادات الفصائل، خصوصا «حماس» و»الجهاد الاسلامي»، في قطاع غزة خلال الحرب الإسرائيلية. وحمل الناطق باسم وزارة الداخلية بغزة في غزة ايهاب الغصين «الرئيس محمود عباس واجهزته الامنية كل المسؤولية عن الجرائم التي ارتكبت في غزة خلال الحرب، لما شكلته من داعم في رصد المقاومة والاهداف التي قصفها الاحتلال».

انشر عبر