شريط الأخبار

"أولمرت" يعين طاقما ثلاثيا برئاسة "ديسكن" للتفاوض مع القاهرة بدلا من "غلعاد"

08:21 - 23 آب / فبراير 2009

فلسطين اليوم-(ترجمة خاصة)

ذكرت القناة الثانية في التلفزيون الإسرائيلي الليلة، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي ايهود اولمرت، قرر تعيين طاقم ثلاثي للاستمرار في المفاوضات مع مصر، للإفراج عن "شاليط" ولبحث التهدئة.

 

 وحسب القناة الثانية، فان رئيس الشاباك يوفال ديسكن سيترأس الطاقم الذي يضم كل من ( يوفال ديسكن ومستشار اولمرت شالوم تورجمان وعوفر ديكل).

 

 وحسب التقرير فقد جاء تعيين اولمرت لديسكن، بعد ان رفض الجنرال "عاموس غلعاد" تقديم اعتذار شخصي لـ ايهود اولمرت، بعد ان هاجمه خلال مقابلة مع مراسل صحيفة معاريف "بن كسبيت".

 

وقد اصدر مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي ايهود اولمرت بيانا الليلة قال فيه، إنه شكل طاقما يضم ثلاثة شخصيات لتولي قضية "شاليط التهدئة ومنع عمليات تهريب الأسلحة من مصر لقطاع غزة"، فرئيس الشاباك يوفال ديسكن القيت عليه مهمة منع عمليات تهريب الأسلحة لقطاع غزة واعداد قائمة الأسرى مقابل شالبط، اما عوفر ديكل فسيكون المبعوث الإسرائيلي لدى مصر لبحث ملف شاليط اما المستشار شالوم تورجومان فسيتولي قضية التهدئة.

 

من جهة ثانية، اتهمت مصادر في وزارة الحرب الإسرائيلية ايهود اولمرت، بانه غير معني بالإفراج عن جلعاد شاليط وحسب أقوالهم فإن اولمرت قرر التنازل عن شاليط.

 

انشر عبر