شريط الأخبار

1140طنا من تفاح الجولان تصل الى الوطن الأم

07:48 - 23 تشرين أول / فبراير 2009

فلسطين اليوم-وكالات

بلغت الكميات المستلمة من التفاح الجولاني حتى اليوم نحو 1140 طنا من اصل اجمالي الكمية المقرر توريدها من الفلاحين السوريين في الجولان الى الوطن الام سورية والبالغة 8000 طن سيتم توزيعها في الاسواق السورية عبر المؤسسة العامة للخزن والتسويق.

 

وتأتي هذه الخطوة بناء على طلب تقدم به مزارعو الجولان العرب السوريون لتسويق انتاجهم في وطنهم الام وخاصة ان سلطات الاحتلال الاسرائيلي منعتهم من تسويق انتاجهم داخل الاراضي المحتلة في محاولة منها للضغط عليهم وتهديدهم بلقمة عيشهم للتأثير على صمودهم وموقفهم الوطني المتمثل بالتمسك بهويتهم العربية السورية .

 

وأكد الدكتور رياض حجاب محافظ القنيطرة على ضرورة انجاز معاملات الاستلام بالتنسيق مع اللجنة الدولية للصليب الاحمر بالسرعة القصوى .

 

وكانت الشحنة الاولى من تفاح ابناء الجولان وصلت الى القنيطرة في الثامن عشر من الشهر الحالي وتمثلت بثلاث شاحنات تابعة للصليب الاحمر الدولي تحمل على متنها 63 طنا من نوعي ستاركن احمر وغولدن ابيض .

 

وينتج الجولان سنويا حوالي 40 الف طن من التفاح إلا أن سلطات الاحتلال الاسرائيلي لم تسمح بعبور سوى 8 الاف طن منه الى ارض الوطن وهذه هي المرة الرابعة التي يتم فيها نقل التفاح من الجولان الى الاسواق السورية حيث تم نقل 8000 طن عام 2007 و5000 طن عام2006 و4000 طن عام 2005.

 

 

 

 

انشر عبر