شريط الأخبار

إيران :لا تباطؤ في سرعة أنشطتنا النووية وتشغيل محطة بوشهر قريبا

07:44 - 23 تموز / فبراير 2009

 فلسطين اليوم-وكالات   

نفت ايران اليوم حصول اي تباطؤ في سرعة انشطتها النووية كما كشفت عن اقتراب موعد التشغيل الاولي لمحطة بوشهر النووية.

 

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية حسن قشقاوي للصحافيين ان "انشطتنا النووية مستمرة وفق البرنامج المعد لها مسبقا كما ان تعاوننا مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية مستمر بكل شفافية ووضوح على اساس معاهدة الحد من الانتشار النووي".

 

وكان المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية محمد البرادعي قد ذكر في تقريره الاخير بان ايران لم تزد من وتيرة انشطتها النووية المتعلقة بتخصيب اليورانيوم.

 

واشار المتحدث الايراني الى قرب موعد التشغيل الاولي لمحطة بوشهر النووية قائلا انه "بناء على الاتفاق مع الجانب الروسي فان كل الامور تشهد تطورا جيدا وسيعلن عن تفاصيل اكثر خلال الزيارة التي سيقوم بها رئيس الشركة الروسية التي تتولى بناء هذه المحطة سيرغي كرينكو الى طهران"

.

يذكر ان المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية الايرانية محسن دلاويز قد اعلن امس عن تنفيذ المرحلة التجريبية لمحطة بوشهر النووية يوم الاربعاء المقبل.

 

وكشف قشقاوي عن تلقي وزير الخارجية الايرانية منوجهر متكي دعوة للمشاركة في مؤتمر افغانستان الذي سيعقد على هامش اجتماع مجموعة الدول الصناعية الثماني في العاصمة الايطالية روما نافيا في الوقت نفسه اجراء اي محادثات سرية بين ايران وامريكا حول استخدام الاراضي الايرانية لارسال القوات والعتاد الى افغانستان.

انشر عبر