شريط الأخبار

النونو: يدعو إلى وحدة الصف الفلسطيني لمجابهة الممارسات الإسرائيلية

06:12 - 23 تموز / فبراير 2009

فلسطين اليوم- غزة

دعا طاهر النونو الناطق باسم الحكومة في غزة الى وحدة الصف الفلسطيني وانهاء الاعتقال السياسي واطلاق يد المقاومة لمواجهة السياسات الاسرائيلية بالقدس التي يجب ان تدفع الفلسطينين الى التكاتف و الوحدة.

و حمل النونو في مؤتمر صحفي عقد مساء اليوم الاثنين، الاحتلال الاسرائيلي تداعيات الجرائم الاسرائيلية في القدس و الانعكاسات الميدانية و السياسية الناجمه عن هذه الجرائم باعتبار المساس بالمسجد الاقصي خطا احمر .

وشدد النونو على ضرورة التحرك العربي و الاسلامي لانقاذ المسجد الاقصى والمواطنين المقدسين من خطر الترحيل الذي بات يهددهم وتحمل المسؤوليات التاريخية و الاخلاقية تجاه القدس ومواطنيها.

واوضح ان ما يجري في الضفة الغربية من تكثيف لعمليات الاستيطان يتطلب من المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته باعتبار الاستيطان جريمة يعاقب عليها في القانون الدولي.

كما أكد النونو التضامن مع المواطنين المسيحيين من جراء الاساءات التي جاءت في الاعلام الاسرائيلي للسيد المسيح باعتبار ذلك تعديا على الاديان، مطالبا الادارة الامريكية الجديدة الى التعبير عن سياساتها بالتغير بالافعال لا بالاقوال و تحدد موقفها من الاستيطان الاسرائيلي بالضفة.

 

انشر عبر