شريط الأخبار

رئيس البرلمان الأوربي يعرب عن صدمته من هول الدمار في غزة

05:48 - 23 تموز / فبراير 2009

فلسطين اليوم – غزة

أكد رئيس البرلمان الأوروبي، رئيس الجمعية البرلمانية الأورومتوسطية هانسن غرت بورتينج على ضرورة دعم العملية السلمية في منطقة الشرق الأوسط والعمل مع كل الأطراف والجهات المعنية من أجل إحلال السلام.

 

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده، مساء اليوم، مع مديرة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين 'الأنروا' كارين أبوزيد في مدرسة بلدة بيت لاهيا المشتركة التابعة للانروا، والتي ارتكبت فيها قوات الاحتلال الإسرائيلي مجزرة مروعة بحق المواطنين العزل الذين فروا إليها خلال العدوان علي القطاع.

 

وتابع بورتينج خلال المؤتمر أن الزيارة لغزة هدفت إلى جمع المعلومات والتعرف على ما حدث في غزة خلال الحرب، بالتنسيق مع 'الأنروا'، مشيراً إلى أنهم مدعوون من قبل 'الأنروا' لزيارة المستشفيات للاطلاع على أحوال الجرحى وتقارير هذه المستشفيات.

 

وعًقد المؤتمر في ختام جولة تفقدية قام بها برفقة عدد من البرلمانيين الأوروبيين لمواقع الدمار التي خلفتها الحرب على غزة في عدة مناطق في شمال القطاع.

 

واطلع بورتينج برفقة أعضاء الوفد البرلماني الأوروبي مسؤولين من 'الأنروا' على مواقع الدمار التي خلفتها قوات الاحتلال في منطقة عزبة عبد ربه شرق جباليا وبيت لاهيا، حيث أعرب الوفد الذي التقى بعدد من المواطنين ممن هدمت منازلهم  بالإضافة  إلي ضحايا العدوان، عن صدمته لهول الدمار والمآسي التي خلفها العدوان.

انشر عبر