شريط الأخبار

اجتماع في الجامعة العربية لبحث سبل دعم قطاع غزة

05:28 - 23 كانون أول / فبراير 2009


فلسطين اليوم – قسم المتابعة

عقدت اللجنة الصحية العربية للطوارئ التابعة لمجلس وزراء الصحة العرب اجتماعا بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية، اليومن برئاسة وزير الصحة اللبناني محمد جواد خليفة لبحث سبل دعم قطاع غزة.

 

وشارك في الاجتماع ممثلو وزارات الصحة في كل من السعودية ومصر ولبنان والمغرب والأردن وفلسطين، وممثلون عن المنظمات الإقليمية والدولية المعنية.

 

وقال الأمين العام المساعد للجامعة العربية لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة السفير محمد صبيح في تصريح للصحافيين عقب الاجتماع: إن اللجنة وضعت خطة تحرك عربية لاعادة تأهيل القطاع الصحي في غزة وتوفير الخدمات الصحية، ومقترحا لإنشاء صندوق عربي للإغاثة والمساعدات الإنسانية'.

 

وأضاف: إن وزير الصحة اللبناني عرض تقريرا حول التجربة اللبنانية في تقديم العون الإنساني والصحي العاجل في ضوء العدوان الإسرائيلي على لبنان 2006.

 

وأشار السفير صبيح إلى أن اللجنة ستعرض الخطة التي توصلت إليها إلى الاجتماع المقبل لوزراء الصحة العرب المقرر عقده في دمشق يومي 10 و11 آذار/ مارس المقبل، وكذلك على مؤتمر المانحين الدوليين في الثاني من نفس الشهر بمنتجع شرم الشيخ المصري، ولمنظمة الصحة العالمية لتكون هذه الخطة أحد أركان خطة إعادة الإعمار التي تشكل في مؤتمر شرم الشيخ .

 

من جانبها، أكدت الأمين العام المساعد للشؤون الاجتماعية مسؤولة الأمانة الفنية لمجلس وزراء الصحة العرب السفيرة سيما بحوث أن الهدف من هذا الاجتماع هو الوقوف على الاحتياجات الصحية للشعب الفلسطيني في غزة وتقديمها في خطة طارئة بالمجال الصحي ضمن الخطة العربية لإعادة إعمار غزة في كافة المجالات، والعمل علي توفير التمويل اللازم لإعادة الإعمار، ووضع الآليات المناسبة لذلك والاستفادة من الإمكانيات المتوفرة للمنظمات الإقليمية والدولية.

انشر عبر