شريط الأخبار

رضوان: هناك توجه بالذهاب إلى الحوار إذا تم إطلاق سراح المعتقلين في الضفة

04:17 - 23 تشرين أول / فبراير 2009

فلسطين اليوم – غزة  

قال إسماعيل رضوان القيادي في حركة حماس لوكالة فرانس برس إن "حماس حريصة على انجاح الحوار لكن لا بد من تهيئة الاجواء والمناخات المناسبة وذلك باطلاق سراح المعتقلين بالضفة الغربية ووقف الحملات الاعلامية التحريضية التي تم التفاهم عليها اثناء اللقاءات التي عقدت في وقت سابق بين فتح وحماس في القاهرة".

 

واكد انه ليس لدى حماس "قرار نهائي بالمشاركة ولكن هناك توجه بالذهاب الى الحوار اذا ما تم اطلاق سراح المعتقليين السياسيين في الضفة والذي يقدر عددهم بقرابة 800 معتقل ونأمل ان يتم ذلك".

 

لكن شعث قال انه "بخصوص المعتقلين تحدثنا مع وفد حماس واتفقنا على اسلوب يتم فيه تدريجا حل مشكلة المعتقلين في الضفة الغربية وقطاع غزة وحل مشكلة التعدي على المؤسسات الاهلية في غزة".

 

وكان حسام زكي الناطق باسم الخارجية المصرية قال في تصريح نقلته وكالة انباء الشرق الاوسط ان الحوار الفلسطيني سيبدأ بالقاهرة يوم الأربعاء المقبل.

 

وكان موعد بدء جلسة الحوار حدد سابقا في الثاني والعشرين من شباط/ فبراير، الا ان مصر ارجأت هذا الموعد عقب اعلان اسرائيل ربط موافقتها على التهدئة مع الجانب الفلسطيني باطلاق الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط المحتجز في قطاع غزة.

انشر عبر