شريط الأخبار

ليبرمان يقوم بحملة إعلامية دولية قريباً لتجميل صورته العنصرية

02:31 - 23 حزيران / فبراير 2009

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

أطلق حزب "يسرائيل بيتنا" اليميني المتطرف (15 مقعداً في الكنيست الإسرائيلي)، حملة إعلامية دولية لتجميل صورة زعيمه أفيغدور ليبرلمان، المعروف بمواقفه العنصرية ضد العرب بشكل عام والفلسطينيين على وجه الخصوص.

 

وقالت مصادر في الحزب للإذاعة العبرية: إن الحزب أطلق مؤخراً حملة إعلامية دولية "تهدف إلى تبديد المخاوف في الولايات المتحدة وأوروبا والدول العربية من زعيم الحزب أفيغدور ليبرمان ومبادرته القاضية بإلزام المواطنين العرب في إسرائيل بأداء تصريح الولاء للدولة".

 

وأشارت المصادر إلى أن السفير الإسرائيلي السابق لدى واشنطن داني أيالون هو الذي يقود هذه الحملة، لا سيما وأن أيالون سيكون عضواً في البرلمان الإسرائيلي القادم نائباً عن حزب "يسرائيل بيتنا".

 

وقد أبدت العديد من دول الاتحاد الأوروبي قلقاً في أعقاب اختيار بنيامين نتنياهو، زعيم حزب "ليكود" اليميني، لتشكيل الحكومة الإسرائيلية المقبلة بائتلاف مع أحزاب اليمين المتشدد، حيث يعتبر حزب "يسرائيل بيتنا" أقوالهم بالنسبة لعدد مقاعده.

 

واشتهر ليبرمان بعباراته العنصرية ضد العرب، وبدعواته الصارخة للطرد الجماعي لفلسطينيي 48، وقتل نوابهم بالكنيست الإسرائيلي إذا ما قابلوا أعضاء الحكومة الفلسطينية المنتخبة التي شكّلتها حركة "حماس" عام 2006، وكان قد هدّد مصر علناً بقصف السدّ العالي في أسوان.

انشر عبر