شريط الأخبار

كتلة الصحفي الفلسطيني تستهجن اعتقال الصحفي قيس أبو سمرة قبيل انطلاق الحوار

02:28 - 23 آب / فبراير 2009

فلسطين اليوم – غزة

استهجنت كتلة الصحفي الفلسطيني إقدام جهاز الأمن الوقائي في الضفة المحتلة على اعتقال الزميل الصحفي قيس أبو سمرة مراسل شبكة إسلام أون لاين وصحيفة الحقائق الدولية، دون أدنى اعتبار لقرب انطلاق الحوار الوطني في العاصمة المصرية القاهرة.

 

وقالت كتلة الصحفي الفلسطيني  في بيان لها وصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه إنها تدين استمرار انتهاك حرية العمل الإعلامي في الضفة الغربية، وتؤكد أن استمرار هذه الانتهاكات إنما يأتي في ظل تواطؤ واضح من قبل نقابة الصحافيين الفلسطينيين حين تتم الانتهاكات في الضفة.

 

وأشارت كتلة الصحفي الفلسطيني إلى أن اعتقال الزميل أبو سمرة يرفع عدد الصحافيين المعتقلين في سجون الضفة إلى ستة هم (فريد حماد، اياد سرور، بسام السايح، احمد بيكاوي، وسامر خويرة ) الأمر الذي ينبغي أن يدفع الاتحاد الدولي للصحافيين والمنظمات المعنية بحقوق الإنسان والحريات الإعلامية إلى التحرك الفوري والعاجل من أجل تأمين الإفراج عن الزملاء المعتقلين دون جريرة ارتكبوها سوى ممارسة مهنة الإعلام.

 

وناشدت كتلة الصحفي كافة الزملاء إلى التضامن مع بعضهم البعض، وعدم الوقوف مكتوفي الأيدي أمام استمرار الانتهاكات بحق حرية الإعلام في الأراضي الفلسطينية. 

 

انشر عبر