شريط الأخبار

زكارنة: قرار ديوان الموظفين إلغاء سنوات الخدمة للمناضلين استهتار بتضحياتهم

11:27 - 23 تشرين أول / فبراير 2009

فلسطين اليوم : رام الله

استهجن بسام زكارنة رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية التعميم الصادر عن ديوان الموظفين الذي ألغى سنوات الخدمة للمناضلين من خلال تجميدها، معتبراً هذا الإجراء "تجاوزاً لكل الخطوط الحمر واستهتاراً بنضالهم الذي كان سبباً في الحفاظ على الهوية الفلسطينية".

وقال زكارنة في بيان صحفي وصل "فلسطين اليوم" نسخةً عنه، :"إننا ننتظر من الحكومة عقد اجتماع مع النقابة لمعرفة أسباب هذا الاستهداف ومن الذي تبناه ومطالبة الحكومة بإقالته فوراً وخاصة انه يستهدف الطليعة من أبناء شعبنا الفلسطيني والتي خدمت هذا الشعب بالدم والنفس والمال وهم من كانوا جسرا للجميع للوصول إلى مواقعهم وبعضهم لم يقدم لشعبنا دقيقة من وقتهم للمشاركة في النضال وان هذا الإجراء يساهم في خلق الفوضى في المؤسسات".

وأضاف زكارنة "أن نقابته تحمل ديوان الموظفين كل التجاوزات للقانون وخاصة أن على رأس مهامه الحفاظ على تطبيق القانون في جميع المؤسسات ".

وطالب زكارنة رئيس السلطة الفلسطينية ورئيس حكومته في رام الله التدخل العاجل لمنع هذه الإجراءات من الاستمرار والتي قد تفجر غضب الموظفين والمناضلين وخاصة أن هناك العديد من الاجتماعات جرت مع الديوان ولم تسفر عن شيء.

انشر عبر