شريط الأخبار

"بكدار": وفد فني ومهني عربي يصل غزة للإطلاع على الدمار تحضيراً لإعادة الإعمار

05:07 - 22 تموز / فبراير 2009

فلسطين اليوم : رام الله

قال رئيس المجلس الاقتصادي الفلسطيني للتنمية والإعمار "بكدار" د. محمد اشتية، اليوم، إن وفدا فنيا ومهنيا عربيا برئاسة د.محمد محمود الحنان وصل قطاع غزة في زيارة ميدانية تستمر أربعة أيام استعدادا لمهمة إعادة إعمار القطاع.

وأضاف د. اشتية أن الوفد يضم 13 خبيرا من مختلف المجالات مقسمة على أربع لجان، وهي لجنة المنشآت المدنية والبنية التحتية، ولجنة المرافق الحكومية والعامة، ولجنة مرافق القطاع الخاص، ولجنة المنشآت الصناعية.

وأشار إلى أن الوفد سيجتمع خلال زيارته بعدد من المتضررين جراء العدوان، وسيلتقي بالطواقم الهندسية في "بكدار" ليطلع على حجم الدمار الذي خلفه الاحتلال الإسرائيلي في القطاع.

وقد بدأ الوفد جولة ميدانية من معبر رفح  إلى مجمع الوزارات ثم إلى المجلس التشريعي ومركز الشرطة، يرافقه فيها عدد من مهندسي "بكدار"، وسيطلع على حجم الدمار الذي ألحقه الاحتلال بجميع محافظات القطاع، حيث سيجري مقابلات شخصية مع أصحاب المناطق الزراعية والمساكن المتضررة، ولقاءات مع اتحاد المنشآت الصناعية واتحاد المقاولين.

وأوضح د. اشتية أن فترة زيارة الوفد ستمتد أربعة أيام ليعود بعدها إلى القاهرة ويقدم تقريرا مفصلا عن رحلته.

ويذكر أن اجتماعا للدول المانحة من أجل إعمار غزة سيعقد في شرم الشيخ في الثاني من الشهر المقبل  ليناقش إعادة الإعمار في غزة، وأن السلطة الوطنية كانت أعدت خطة لإعادة إعمار القطاع.

وكان المجلس الاقتصادي الفلسطيني للتنمية والإعمار "بكدار" أعد تقريرا مفصلا عن الأضرار والإعمار والتطوير في قطاع غزة بعيد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

 

انشر عبر