شريط الأخبار

رئيس مجلس الأمن الصهيوني السابق يطالب "نتنياهو" تجنيد "أوباما" في مواجهة إيران

04:07 - 22 تشرين أول / فبراير 2009

فلسطين اليوم : ترجمة خاصة

وجّه رئيس ما يسمى بـ"مجلس الأمن القومي" الصهيوني السابق دعوةً لرئيس الحكومة الصهيونية المكلف بنيامين نتنياهو بضرورة اتخاذ قرارات هامة ابتداءً من هذا الأسبوع يقضي أهمها بوقف مشروع إيران النووي.  

وشدد غيورا ايلاند على ضرورة أن يجنّد نتنياهو الرئيس الأمريكي باراك أوباما لصالح "إسرائيل" وأمنها، مطالباً إياه بإقناع الإدارة الأمريكية بإجراء تقويم جديد بالنسبة للفرضيات الأساس.

وقال بهذا الصدد:" اللقاء بين نتنياهو وأوباما يجب أن يعقد بعد أن تقتنع المحافل تحت الرئيس بأن من السليم إجراء حوار "إسرائيلي" – أمريكي لاستيضاح الفرضيات الأساس قبل استئناف المفاوضات السياسية".

وتابع يقول:" واضح منذ بضع سنوات بأن شرطاً أساساً في إقناع إيران بوقف برنامجها النووي هو العزلة الاقتصادية"، موضحاً أن الشرط اللازم لتلك العزلة الاقتصادية هو استعداد روسي للسير على ذات الخط مع الغرب.

وأوضح أن الشرط لازم في إقناع روسيا هو استعداد أمريكي للتنازل لروسيا في سلسلة من المواضيع الأخرى، مشيراً إلى أن العنصر الأهم في السياسية "الإسرائيلية" في موضوع إيران منوط بقدرة إقناع الولايات المتحدة على التنازل لروسيا والصين في مواضيع أخرى، لأن الموضوع الإيراني أهم.

انشر عبر