شريط الأخبار

هل يعد تغييراً في موقف حماس؟؟..الزهار:سنوافق على البحث في إبعاد السجناء المحررين إلى دمشق

01:44 - 22 تموز / فبراير 2009

فلسطين اليوم-غزة

قالت صحيفة هآرتس الإسرائيلية اليوم ,أن محمود الزهار القيادي في حركة حماس ، والذي شارك في الاتصالات على صفقة التهدئة في القاهرة ووفقا لصحيفة "الاخبار" اللبنانية نشرت أن حركته مستعدة لان تنظر في إمكانية أن يبعد بعض من السجناء المحررين في إطار صفقة شاليط الى دمشق.

وقال الزهار أن الموضوع قيد الدراسة لدى حماس.

 

وأشارت هآرتس ان هذا يعد تغييرا في موقف الحركة التي قالت بأنها ستصر على ان يعود كل السجناء المحررين الى ديارهم.

 

التغيير في موقف حماس وفقا لصحيفة هآرتس كفيل بأن يحث الصفقة وذلك لان احد المطالب الأساسية لإسرائيل في تحرير سجناء خطيرين على حد قولها كان الا يعودوا الى الضفة.

وكان نائب رئيس المكتب السياسي لحماس موسى ابو مرزوق قال في مقابلة مع صحيفة "الغارديان" البريطانية ان حماس كفيلة بأن تعطي معلومات عن حالة جلعاد شليت، مقابل بضعة بادرات من جانب إسرائيل.

 

وحسب اقواله، على إسرائيل أن تخرج بعض السجناء من شروط العزلة وتنقلهم الى شروط الاعتقال العادية، وان تحرر سجينات بوضع صحي غير سليم وغيرها.

 

وأشارت صحيفة هآرتس ان الناطق  بأسم لجان المقاومة الشعبية أبو عبير قال في مقابلة مع صحيفة "الحياة" ان شاليط أصيب في أثناء هجمات الجيش الإسرائيلي في القطاع الا انه لم يتحدث عن حالته,وأضاف "لكل معلومة عن شليت يوجد ثمن".

 

ونقلت صحيفة هآرتس إن إسرائيل تتعاطى مع الادعاء كأنها محاولة للحرب النفسية من جانب المنظمات التي تحتجز الجندي المخطوف، بهدف تشديد الضغط لرفع التنازلات الإسرائيلية في المفاوضات. .

انشر عبر