شريط الأخبار

الأردن أرسل اليوم 15 شاحنة محملة بأجهزة طبية للإنعاش وغسيل الكلى إلى قطاع غزة

11:05 - 22 كانون أول / فبراير 2009


فلسطين اليوم-غزة

عبرت 15 شاحنة محملة بمساعدات غذائية وطبية اليوم الأحد جسر الملك حسين (55 كلم غرب عمان) متوجهة الى قطاع غزة. ووفقا لبيان صادر عن الهيئة الخيرية الاردنية الهاشمية فان الشاحنات "تحمل 117 طنا من مواد الاغاثة المتنوعة".

وأوضح البيان ان "القافلة تحمل كذلك جهازي انعاش و(اجهزة) اخرى لغسيل الكلى تم تحديدها بالاتفاق مع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين التابعة للامم المتحدة (اونروا) التي ستقوم بتوزيعها".

وبحسب البيان فان "المساعدات مقدمة من الهيئة الخيرية والفعاليات الشعبية الاردنية وجمعية الشارقة الخيرية والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للامم المتحدة". وتواصل الهيئة ارسال مساعدات انسانية وبشكل شبه يومي الى قطاع غزة.

 

ووصل اجمالي عدد القوافل التي تم تسييرها الى قطاع غزة حيث يعيش 5،1 مليون فلسطيني لغاية الان 282 قافلة منذ فرض اسرائيل حصارها على القطاع اثر سيطرة حركة المقاومة الاسلامية (حماس) عليه في حزيران(يونيو)2007.

 

وأسفر الهجوم الإسرائيلي على القطاع الذي استمر 22 يوما من 27 كانون الاول (ديسمبر) الى 18 كانون الثاني(يناير)، وهدف بحسب اسرائيل الى وقف اطلاق الصواريخ من القطاع على الاراضي الاسرائيلية، عن اكثر من 1330 شهيدا و5450 جريحا في صفوف الفلسطينيين.

انشر عبر