شريط الأخبار

انطلاق قافلة شاحنات محملة بالأدوية من اسكتلندا باتجاه قطاع غزة

08:15 - 22 تشرين ثاني / فبراير 2009


فلسطين اليوم-وكالات

انطلقت صباح أمس، عشرات الشاحنات محملة بالأدوية والمستلزمات الطبية باتجاه قطاع غزة، حيث من المقرر ان تمر عبر معبر رفح البري تحت شعار "العدالة لفلسطين".

وتنظم القافلة منظمة العدالة لفلسطين في اسكتلندا، التي قالت: "ان التحرك يهدف بالدرجة الاولى لتقديم المساعدات الطبية للسكان المحاصرين في غزة".

ويشارك العديد من المؤسسات والجهات في اسكتلندا وبريطانيا، في الحملة، والتي تهدف الى اثارة مأساة الحصار المفروض على غزة منذ ثلاثة اعوام.

وأشارت المنظمة الى ان عددا من الشخصيات البرلمانية والمعروفة ترافق الرحلة التي تهدف الى تصعيد الضغط باتجاه الاحتلال من اجل انهاء الحصار.

وقال الناشط الفلسطيني ضد الحصار من بريطانيا رامي عبده: "ان القافلة انطلقت من مدينة جلاسكو ومرت بالبرلمان الاسكتلندي في ادنبرة وستعبر طريقها باتجاه بلجيكا والبرلمان الاوروبي في بروكسل، حيث يعقد هناك مؤتمر صحافي امام البرلمان ثم تواصل القافلة سيرها باتجاه المانيا ومن ثم النمسا وسلوفينيا وهنغاريا ورومانيا وبلغاريا وتركيا ثم الوصول الى مصر عبر واحد من خطي سير مقترحين، الاول بحري عبر ميناء ليماسول القبرصي باتجاه ميناء بورسعيد، والاخر بري عبر سورية والاردن ومن ثم الى معبر رفح عبر الاراضي المصرية، ويفترض ان تنضم هذه القافلة الى قافلة خط الحياة من لندن الى اهالي غزة والتي تنظم بعنوان "الحرية لفلسطين"، والتي يقودها النائب البريطاني جورج جالاوي والاعلامية ايفون ريدلي.

 

انشر عبر