شريط الأخبار

الغصين: أكثر من 200 مريض سيحرمون من مغادرة القطاع لعدم امتلاكهم جوازات سفر

10:51 - 21 تشرين أول / فبراير 2009

فلسطين اليوم – غزة

قال إيهاب الغصين الناطق باسم وزارة الداخلية في حكومة هنية إن أكثر من 200 مريض سيحرمون من السفر إلى الخارج عبر معبر رفح لتلقي العلاج بسبب عدم امتلاكهم جوازات سفر فلسطينية.

 

وطالب الغصين في تصريحات صحفية حكومة رام الله بإرسال جوازات سفر لقطاع غزة فوراً كتهيئة لأجواء الحوار الفلسطيني.

 

وكانت الإدارة العامة للمعابر والحدود التابعة لوزارة الداخلية بغزة أعلنت عن فتح معبر رفح لثلاث أيام متتالية بدءً من غداً الأحد لأصحاب الإقامات والطلبة والحالات المرضية.

 

وقال عادل زعرب الناطق باسم الإدارة في تصريح صحفي السبت 21-2-2009 :" سيسمح للفئات التالية المغادرة عبر معبر رفح، وهم أصحاب الإقامات الصالحة في مصر والخارج، إلى جانب الطلبة المقيدون 2008-2009، والحالات المرضية".

 

ودعا زعرب من يحق له السفر التوجه غداً إلى ستاد خانيونس  ( صالة ابو يوسف النجار )مقابل مستشفى ناصر الحكومى جنوب قطاع غزة لنقلهم إلى معبر رفح.

 

وأغلقت مصر معبر رفح بشكل مفاجئ في الخامس من الشهر الجاري، وحالت دون تواصل وصول المساعدات والوفد الطبية إلى غزة.

 

ووفقاً لتقارير رسمية؛ يوجد بغزة أكثر من 800 حالة مرضية و500 حالة إنسانية و500 من حملة الإقامات ينتظرون فتح المعبر للسفر إلى الخارج. وتزداد الأوضاع الصحية والإنسانية سواء وتدهوراً يوماً بعد يوم جراء إغلاق معبر رفح والمعابر الأخرى.

 

وأشار زعرب الى ان غدا الاحد سيكون للطلاب واصحاب الاقامات سارية المفعول , اما يوم الاثنين سيكون للمرضى , وبخصوص يوم الثلاثاء نوه الى انه سيكون لباقى الطلاب واللعالقين من حملة الاقامات سارية المفعول.

 

انشر عبر