شريط الأخبار

الجامعة العربية: وفد المنظمات المتخصصة بالإعمار يصل غزة غداً

08:40 - 21 تموز / فبراير 2009

فلسطين اليوم – قسم المتابعة

قال المستشار عبد العليم الأبيض، الناطق الرسمي باسم الأمين العام لجامعة الدول العربية، مساء اليوم، إن وفدا من المنظمات العربية المتخصصة والجامعة العربية يبدأ زيارة عمل لقطاع غزة ابتداء من صباح غد الأحد.

 

وأوضح المستشار الأبيض في بيان صحفي تلقت 'وفا' نسخة منه، أن الوفد يضم مجموعة من الخبراء المتخصصين بمختلف القطاعات والمجالات، وأن مهمته تستمر لعدة أيام، حيث سيطلع على حجم الدمار الذي خلفه الاحتلال الإسرائيلي.

 

وأشار الأبيض إلى أن الوفد سيعد تقريرا يقدم لعمرو موسى الأمين العام للجامعة العربية يتعلق بحجم الخسائر، وما يمكن أن تقدمه المنظمات العربية من مشاريع وبرامج عاجلة ومتوسطة الأمد في مختلف المجالات لمساعدة الشعب الفلسطيني، وبخاصة في قطاعات الزراعة والتعليم والصحة، وإعادة تأهيل المؤسسات الفلسطينية في غزة.

 

وقال البيان: تأتي مهمة وفد الجامعة والمنظمات المتخصصة في إطار متابعة تنفيذ قرارات مجلس جامعة الدول العربية في موضوع إعادة إعمار قطاع غزة ودعم أهالي القطاع، وبناء على ما أقرته لجنة التنسيق العليا للعمل العربي المشترك في اجتماعها الاستثنائي الذي عقد الأسبوع الماضي برئاسة الأمين العام للجامعة العربية.

 

وعلمت مصادر إعلامية أن مهمة وفد الجامعة العربية تنتهي مساء السادس والعشرين من الشهر الجاري، ليعود إلى القاهرة في السابع والعشرين من الشهر ذاته، ويعقد اجتماعا في مقر الأمانة العامة للجامعة العربية، بغية تقديم تقرير مفصل للسيد عمرو موسى حول الزيارة، وطبيعة الدعم المطلوب تقديمه لقطاع غزة.

انشر عبر